إشبيلية أول المتأهلين لثمن نهائي الدوري الأوروبي

نجم إشبيلية وسام بن يدر يحتفل بالهدف الأول الذي أحرزه في مرمى لاتسيو (رويترز)
نجم إشبيلية وسام بن يدر يحتفل بالهدف الأول الذي أحرزه في مرمى لاتسيو (رويترز)

عزز فريق إشبيلية الإسباني صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، آماله في المنافسة على لقبه المفضل، وذلك بتخطيه ضيفه لاتسيو الإيطالي بهدفين نظيفين الأربعاء في إياب الدور الثاني، ليكون أول المتأهلين إلى ثمن نهائي البطولة.

ولعب المهاجم الفرنسي وسام بن يدر دورا كبيرا في تأهل النادي الأندلسي، حيث افتتح التسجيل في المباراة، كما كان أيضا صاحب هدف الفوز 1-صفر ذهابا على الملعب الأولمبي في روما.

وأضاف بابلو سارابيا الهدف الثاني لإشبيلية في الدقيقة 78 بتسديدة من زاوية ضيقة في شباك حارس لاتسيو ستراكوشا.

ولعب إشبيلية المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الستين بعد طرد لاعبه الأرجنتيني فرانكو فاسكيز لحصوله على إنذار.

يذكر أن إشبيلية قد فاز بلقب الدوري الأوروبي خمس مرات في أعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

يبدو أن الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني هي جولة عودة الفرق الصغيرة التي لم تحقق أي فوز منذ عدة أشهر إلى الانتصارات، فبعد ساعات من فوز جيرونا المغمور على ريال مدريد بعد ثلاثة أشهر من الهزائم والتعادلات، اكتسح فياريال ضيفه إشبيلية بثلاثية نظيفة، ليحقق فوزه الأول منذ نحو ثلاثة أشهر أيضا.

اقتربت فرق إشبيلية الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي من التأهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد الانتصارات التي حققتها خارج قواعدها في ذهاب دور الـ32 للمسابقة، بينما تأجل حسم التأهل بالنسبة لفريق أرسنال الإنجليزي.

اقترب فريقا تشلسي الإنجليزي ونابولي الإيطالي من التأهل إلى ثمن النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ). وحقق الفريقان الفوز خارج الديار في ذهاب دور الـ32، حيث عاد تشلسي بانتصار ثمين على مضيفه مالمو السويدي بهدفين لهدف، بينما تغلب نابولي على مضيفه زيوريخ السويسري بثلاثة أهداف لهدف.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة