الريال يفلت من كمين أياكس ويضع قدما بربع نهائي دوري الأبطال

بنزيمة المتألق يحتفل بهدف ريال مدريد الأول في مرمى أياكس (رويترز)
بنزيمة المتألق يحتفل بهدف ريال مدريد الأول في مرمى أياكس (رويترز)

وضع ريال مدريد الإسباني قدما في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه الثمين 2-1 على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي للبطولة.      

ورغم الخسارة، كان أياكس ندا حقيقيا للفريق الملكي، وتمكن من تسجيل هدف في الشوط الأول لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل، عقب اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، لتكون الحالة الأولى في تاريخ دوري الأبطال التي يتم فيها الاستعانة بتقنية الفار، لكن خبرة لاعبي الريال حسمت في النهاية الموقف لصالحهم.

‪الحكم السلوفيني سكومينا ألغى هدفا لأياكس في أول استخدام للفار بدوري الأبطال‬ (رويترز)

وواصل النجم الفرنسي كريم بنزيمة تألقه بعدما افتتح التسجيل للريال في الدقيقة 60، قبل أن يعادل النجم المغربي حكيم زياش النتيجة لأياكس في الدقيقة 75.

وأحرز ماركو أسينسيو هدف الفوز القاتل للريال في الدقيقة 87، ليمنح الفريق الملكي -الفائز باللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة- انتصاره السابع على التوالي على أياكس في مواجهاتهما الأوروبية.

وبات يكفي الريال -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا- الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام على ملعبه سانتياغو برنابيو من أجل المرور إلى ربع النهائي.

في المقابل، أصبح ينبغي على أياكس الذي يمتلك أربعة ألقاب في البطولة، الفوز بهدفين نظيفين، أو بفارق هدف وحيد شريطة تسجيله أكثر من هدفين في لقاء العودة، من أجل الاستمرار في المسابقة القارية الأكبر على مستوى العالم. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

نال التألق اللافت لمهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة اهتمام الإعلام الإسباني والأوروبي بعد أن وصل رصيده من الأهداف في آخر أربع مباريات للملكي إلى ستة، وأصبح المنقذ لفريقه في مباريات الدوري والكأس.

4/2/2019

أكد نادي ريال مدريد صحوته واستعادة الثقة بفوز جديد حسم به ديربي مدريد أمام الجار أتلتيكو، وارتقى به إلى الوصافة بفارق خمس نقاط عن المتصدر برشلونة الذي يواجه غدا أتلتيك بلباو.

9/2/2019

“النواحي البدنية والقدرة على الأداء والروح والموهبة كانت حاضرة.. اللاعبون يستحقون الإشادة”، هذا ما قاله الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب ريال مدريد بعد فوزه الكبير على أتلتيكو مدريد في معقل الأخير وبين جماهيره 3-1، ليعلن على الملأ أن الريال عاد “رويال”.

10/2/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة