ساديو ماني يقود ليفربول للفوز بخماسية والتحليق بعيدا بقمة البريميرليغ

ماني سجل هدفا وصنع هدفين آخرين لليفربول (رويترز)
ماني سجل هدفا وصنع هدفين آخرين لليفربول (رويترز)

أحرز النجم السنغالي ساديو ماني هدفا وصنع هدفين آخرين، ليقود فريقه ليفربول لحسم ديربي "ميرسيسايد" لمصلحته، عقب فوزه الثمين والمستحق 5-2 على ضيفه وجاره اللدود إيفرتون في الجولة الـ15 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وواصل ليفربول، الذي حقق فوزه الـ14 في البطولة مقابل تعادل وحيد، تحليقه في صدارة المسابقة العريقة التي غاب لقبها عن خزائنه منذ موسم 1989/1990، بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، متفوقا بفارق ثماني نقاط على أقرب ملاحقيه ليستر سيتي.       

في المقابل، تجمد رصيد إيفرتون، الذي تلقى خسارته التاسعة في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل 4 انتصارات وتعادلين، عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).       

وتقدم ليفربول سريعا عبر نجمه البلجيكي ديفوك أوريغي في الدقيقة السادسة من صناعة ماني، الذي صنع الهدف الثاني للفريق الأحمر الذي أحرزه شيردان شاكيري في الدقيقة الـ17.       

وقلص مايكل كين الفارق بتسجيله هدفا لإيفرتون في الدقيقة 21، لكن أوريغي عاد للتسجيل من جديد، محرزا الهدف الثالث لليفربول وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الـ31.       

وتوج ماني مجهوده بتسجيل الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 45، غير أن ريتشارليسون أضاف الهدف الثاني لإيفرتون في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.       

وأنهى الهولندي جورجينو فينالدوم مهرجان أهداف ليفربول في المباراة، بتسجيله الهدف الخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ90.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول اليوم الثلاثاء إن فريقه مستعد لضم لاعبين جدد في فترة انتقالات يناير/كانون الثاني 2020، بعد أن استبعد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذه الخطوة بالنسبة لفريقه.

ردود فعل غاضبة أثارها قرار الحكم الإنجليزي مارتن أتكينسون طرد حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر، ثم إعطاء إشارة تسديد الركلة الحرة المباشرة بشكل متسرع قبل أن يتخذ حارس مرمى الريدز البديل موقعه، مما أسفر عن هدف برايتون بمباراتهما أمس السبت بالجولة الـ14 من البريميرليغ.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع الفيديو التي صورت داخل غرفة ملابس فريق برشلونة خلال هزيمته التاريخية أمام ليفربول برباعية نظيفة على ملعب أنفيلد، التي تسببت في خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم الماضي.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة