بالفيديو.. تسريب يكشف سر عدم احتساب الحكم ضربتي جزاء لريال مدريد بالكلاسيكو

الحالة التي تعرض فيها فاران للضرب بالفخذ من لينغليت ويطالب فيها الريال بضربة جزاء (غيتي)
الحالة التي تعرض فيها فاران للضرب بالفخذ من لينغليت ويطالب فيها الريال بضربة جزاء (غيتي)

كشفت قناة "لاسيكستا" الإسبانية عن تسريب لما دار بين حكم الفيديو المساعد (فار) وحكم الساحة بمباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد التي انتهت الأربعاء الماضي بالتعادل السلبي، وشهدت مطالبة الملكي بركلتي جزاء لم يحتسبهما الحكم والفار.

وتداول رواد مواقع التواصل التسريب الذي يكشف ما دار بين حكم المباراة أليخاندرو هرنانديز وحكم الفار بورغوس بنغويتشيا بشأن الحالتين اللتين طالب فيهما لاعبو الملكي باحتساب ركلتي جزاء، ويظهر الحكم فيهما وهو يسأل عن وجود مخالفة وضربة جزاء، فيرد عليه حكم الفار مكررا "لا شيء (لا توجد مخالفة).. استمر (في اللعب)".

ويشير هذا التسريب إلى أن الحكم كان يشك في وجود ركلة جزاء للملكي لكن حكم الفار أشار عليه بالاستمرار في اللعب أي لا توجد مخالفة، رغم أنه من المفترض أن حكم الفار يرى الحالة التحكيمية بشكل أفضل من خلال شاشات تليفزيونية تنقل الحالة من عدة زوايا ويمكنه إعادتها عدة مرات للتأكد من القرار.

وذكرت القناة التلفزيونية أن نادي ريال مدريد طالب الاتحاد الإسباني بالكشف عن نص الحديث بشكل رسمي، وهو ما تمنعه لوائح الاتحاد، لكنه قد يسمح فقط لمندوب من النادي بسماع الحوار بين الحكام.

وقدم ريال مدريد احتجاجا رسميا متهما الحكام بعدم احتساب ركلتي جزاء لصالح مدافعه رفاييل فاران، الأولى عندما تعرض للضرب بأسفل الحذاء في الفخذ، والثانية عندما تم مسك قميصه من راكيتيتش.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

قبل أشهر بدا ريال مدريد وكأنه فقد هيبته وسطوته محليا وقاريا، بدا وكأنه جريح ومن دون روح ولا يقدم المتعة الكروية التي ظهرت مع الفريق الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا لثلاث نسخ متتالية.. أمور أشرت إلى أن الفريق ما زال يعاني في غرفة الملابس.

19/12/2019

سيطر ريال مدريد “بالطول والعرض” على كلاسيكو الكرة الإسبانية وفرض أسلوبه وكان الأقرب لخطف نقاط المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي. وتؤكد أرقام المواجهة تفوق رجال المدرب زين الدين زيدان الذين أمضوا وقتا أطول من رجال إرنستو فالفيردي في منطقة جزاء الخصم.

19/12/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة