حكيمي أسرع لاعب في تاريخ البوندسليغا

حكيمي أصبح من أبرز نجوم دورتموند (غيتي)
حكيمي أصبح من أبرز نجوم دورتموند (غيتي)

أصبح المدافع المغربي أشرف حكيمي أسرع لاعب في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم، بسرعة بلغت 36.2 كلم في الساعة وسجلت خلال مباراة فريقه بوروسيا دورتموند أمام لايبزيغ بالبوندسليغا.

واحتفى الحساب الرسمي لنادي بوروسيا دورتموند على تويتر بنجمه الشاب حكيمي البالغ 21 عاما بتغريدة ذكر فيها الخبر، وعلق "لا يمكن تعليم السرعة"، في إشارة إلى أنها موهبة لا تكتسب ولكن قد تنمى فقط.

وحقق حكيمي نجاحا كبيرا مع فريقه الألماني منذ أن انضم إليه في 2018 من ريال مدريد على سبيل الإعارة لمدة عامين.

وساهم النجم المغربي في تتويج دورتموند بكأس السوبر الألماني لموسم 2019-2020، وأصبح أحد أبرز نجوم الفريق في فترة وجيزة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

قال مدافع بوروسيا دورتموند أشرف حكيمي إنه اتخذ القرار الأفضل حين اختار الدفاع عن ألوان منتخب المغرب، ووجه رسالة خاصة إلى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وأكد أن ريال مدريد قادر على المنافسة على الألقاب خلال هذا الموسم.

نشرت دراسة أعدها فريق باتشوكا المكسيكي عن أسرع عشرة لاعبين كرة في العالم. ورصدت الدراسة السرعة القصوى التي ركض بها اللاعبون الموسم الماضي، وتصدر النجم الويلزي غاريث بيل (مهاجم ريال مدريد) القائمة، إذ لامست سرعته 37 كيلومترا في الساعة.

تقمص النجم المغربي أشرف حكيمي دور البطولة وقاد فريقه بوروسيا دورتموند الألماني لانتصاره الأول بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بهدفين نظيفين سجلهما في مرمى مضيفه سلافيا براغ التشيكي اليوم الأربعاء بالجولة الثانية بالمجموعة السادسة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة