قائد أرسنال يعود مدربا.. أرتيتا يعين رسميا مديرا فنيا

أكد أرسنال اليوم الجمعة تعيين ميكيل أرتيتا مديرا فنيا جديدا للفريق، واضعين ثقتهم في قائد الفريق السابق لإعادة النجاحات للنادي اللندني.

وذكر "المدفعجية" -في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت- أن أرتيتا الذي كان مدربا مساعدا لجوسيب غوارديولا في فريق مانشستر سيتي، وقّع عقدا مدته ثلاثة أعوام ونصف العام.

وقال أرتيتا للموقع الرسمي للنادي على الإنترنت "إنه شرف كبير لي".

وأضاف "أرسنال أحد أكبر الأندية في العالم، يجب أن ننافس على الكؤوس الكبرى في اللعبة، وهذا تم توضيحه لي في محادثاتي مع ستان وجوش كروينكي (مدير أرسنال) وكبار الشخصيات في النادي".

ويحتل أرسنال حاليا المركز العاشر في جدول ترتيب البريميرليغ، علما أن الفريق في فترة ما خلال هذا الموسم فشل في تحقيق الفوز في ثماني مباريات، وهو الأمر الذي كلف الإسباني أوناي إيمري منصبه كمدير فني للفريق.

وتابع أرتيتا "كلنا نعلم أنه يتعين علينا العمل بكد لتحقيق هذا الأمر، ولكنني واثق من أننا سنفعل هذا". وأكد "أنا واقعي بما يكفي لمعرفة أن هذا لن يحدث بين ليلة وضحاها، ولكن الفريق الحالي يمتلك العديد من المواهب، وهناك خط عظيم من اللاعبين الشباب الذي يصعدون من أكاديمية النادي".

وقدم إيمري -في مقابلة مع موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)- الدعم لأرتيتا.

وقال إيمري "إنه مستعد حقا للخطوة التالية، لقد كان في أرسنال من قبل. وكان يعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أنه كان يعمل مع غوارديولا".

بدوره، أكد غوارديولا اليوم أنه لا يمكن أن يقف في وجه أرتيتا، وتوقع نجاحه مع أرسنال.

وقال غوارديولا للصحفيين "أرسنال كان مهما بالنسبة له؛ أنهى مسيرته هناك، إنه أحد أكبر الأندية في إنجلترا، وأتمنى له التوفيق. متأكد من أنه سيقوم بعمل جيد، لقد قرر الانتقال إلى هناك وعندما يكون لديك حلم لا يمكنك إيقافه، يجب أن تتبع أحلامك".

ولعب أرتيتا لأرسنال خمسة مواسم ونصف الموسم، شارك خلالها في 110 مباريات، وقبلها لعب لفريق إيفرتون لمدة سبعة مواسم.

وانضم أرتيتا لفريق مانشستر سيتي مساعد مدرب في صيف 2016، وساعد الفريق للتتويج بلقب الدوري مرتين متتاليتين في الموسمين الماضيين.

وسيقود المدرب المؤقت ليونغبرغ أرسنال في مباراته أمام إيفرتون غدا السبت قبل أن يبدأ أرتيتا مهام عمله في المنصب الجديد في اليوم التالي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

في 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خرج البرازيلي دافيد لويز مدافع أرسنال بتصريح مثير للجدل، جاء فيه أن “رؤيتي وطموحي ورغبتي هي المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، أنا واللاعبون والمدرب، هناك فرصة واحتمال للصراع على لقب البريميرليغ”؛ ومنذ هذا التصريح لعب “المدفعجية” سبعة مباريات كانت كافية لنقله من “المنافسة على اللقب” إلى الصراع على البقاء.

أوقعت قرعة الدور الثاني من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، التي سحبت اليوم الاثنين بمقر الاتحاد الأوروبي (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، أرسنال في مواجهة أولمبياكوس اليوناني ومانشستر يونايتد في مواجهة كلوب بروج البلجيكي.

وافق الإسباني مييكل أرتيتا مساعد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي على استلام العارضة الفنية لآرسنال، وسيكون موجودا على رأس الجهاز الفني السبت المقبل بمواجهة إيفرتون بالدوري الإنجليزي الممتاز، بحسب تقارير إعلامية بريطانية.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة