شاهد.. كورتوا يبقي الملكي شريكا للبرسا بصدارة الليغا

VALENCIA, SPAIN - DECEMBER 15: Thibaut Courtois of Real Madrid competes for the ball with Geoffrey Kondogbia of Valencia during the Liga match between Valencia CF and Real Madrid CF at Estadio Mestalla on December 15, 2019 in Valencia, Spain. (Photo by Angel Martinez/Getty Images)

اتخذ البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد قرارا في الوقت القاتل من المواجهة ضد فالنسيا أمس بالدوري الإسباني لكرة القدم، وصعد للمشاركة في ركلة ركنية لفريقه وكان قراره ناجحا، إذ سدد رأسية قوية ارتدت من الحارس ليكملها المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في المرمى ويمنح فريقه التعادل ونقطة الشراكة مع برشلونة بصدارة الليغا.

وعن هذه اللقطة قال كورتوا "طولي متران وعندما دخلت منطقة جزاء فالنسيا توتر المنافسون، وعندما رأيت كرة توني كروس قادمة باتجاهي ولدي القدرة على الوصول إليها سددتها وارتدت لبنزيمة الذي لم يهدر الكرة".

بدوره أوضح الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الميرينغي أنه لم يطلب من كورتوا الصعود بل اتخذ القرار لوحده، لأن "رأى أننا نحتاج القتال حتى النهاية بدلا من الاستسلام".

وتابع "كنا نستحق تسجيل هدف التعادل لأننا بذلنا مجهودا مضاعفا.. كرة القدم تسير بهذه الطريقة ولا يمكنك الشكوى.. عليك أن تقبل قواعد هذه اللعبة".

وبتلك النتيجة، أهدر الريال فرصة اعتلاء صدارة الدوري قبل مباراة الكلاسيكو مع مضيفه وغريمه التقليدي برشلونة يوم الأربعاء القادم، حيث رفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف البلوغرانا المتصدر الذي سقط في فخ التعادل 2-2 مع مضيفه ريال سوسييداد السبت الماضي ضمن الجولة ذاتها.

المصدر : الصحافة الإسبانية + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

LONDON, ENGLAND - DECEMBER 10: The UEFA Champions League trophy is pictured outside the stadium during the UEFA Champions League group H match between Chelsea FC and Lille OSC at Stamford Bridge on December 10, 2019 in London, United Kingdom. (Photo by Clive Rose/Getty Images)

احتكرت الأندية الإسبانية والإنجليزية مقاعد ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وذلك بعد نهاية منافسات مرحلة المجموعات الأربعاء، وحجزت أربعة أندية من إسبانيا مقاعدها في ثمن النهائي، هي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

Published On 11/12/2019
Soccer Football - La Liga Santander - Real Sociedad v FC Barcelona - Anoeta Stadium, San Sebastian, Spain - December 14, 2019 Real Sociedad's Mikel Oyarzabal celebrates scoring their first goal with teammates REUTERS/Vincent West

سقط نادي برشلونة في فخ التعادل مع مستضيفه ريال سوسيداد 2-2 اليوم السبت، وأضاع نقطتين ثمينتين في صراع صدارة الدوري الإسباني مع الغريم ريال مدريد، وذلك قبل أيام من مواجهة الكلاسيكو المرتقبة بينهما.

Published On 14/12/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة