بايرن ميونيخ يقيل مدربه كوفاتش

أقال نادي بايرن ميونيخ مديره الفني الكرواتي نيكو كوفاتش بعد يوم واحد من الهزيمة القاسية 1-5 أمام آينتراخت فرانكفورت أمس السبت في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وكشف النادي رسميا عن إقالة كوفاتش الذي كان يقضي موسمه الثاني فقط مع الفريق، علما بأنه قاد الفريق إلى الفوز بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا الموسم الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي البافاري كارل هاينز رومينيغه إن إدارة النادي عقدت "نقاشا مفتوحا وجادا" مع كوفاتش اليوم، وتم التوصل إلى هذه النتيجة برحيله عن تدريب الفريق.

وكلف النادي المدرب المساعد هانز فليك بتولي مسؤولية الفريق مؤقتا.

وكانت تقارير إعلامية أشارت في وقت سابق اليوم إلى أن كوفاتش سيظل مديرا فنيا للفريق خلال المباراتين المقبلتين على الأقل، حيث يلتقي فيهما الفريق أولمبياكوس اليوناني الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، ثم بوروسيا دورتموند السبت المقبل في البوندسليغا.

ولكن النادي لم يتردد في إقالة كوفاتش (48 عاما)، على أن يتولى فليك مسؤولية الفريق في هاتين المباراتين.

وكان كوفاتش قد تولى تدريب البايرن صيف العام 2018 بعدما قاد آينتراخت فرانكفورت بالذات للفوز على النادي البافاري في نهائي كأس ألمانيا، لكن الهزيمة أمام فرانكفورت أمس لعبت دورا كبيرا في الإقالة العاجلة لكوفاتش.

وواجه كوفاتش بعض الصعوبات في بداية توليه منصبه الجديد، لكن مستوى الفريق تحسن بعد ذلك ونجح في الفوز بثنائية الدوري والكأس.

وقال كوفاتش -في تصريح نشره موقع النادي على الإنترنت- "أعتقد أنه القرار المناسب بالنسبة للنادي في الوقت الحالي.. النتائج وكذلك مستوى اللعب الذي قدمناه مؤخرا جعلاني أصل إلى هذا القرار.. أنا وشقيقي روبرت (المدرب المساعد) شكرنا البايرن على فترة العام ونصف التي قضيناها مع الفريق".

ورغم المستوى الرائع الذي قدمه النادي البافاري في المباراة التي فاز فيها على توتنهام الإنجليزي 7-2 في دوري أبطال أوروبا قبل شهر واحد، فإن مستوى الفريق تدهور بعد ذلك وتراجع ترتيبه إلى المركز الرابع في جدول البوندسليغا بفارق أربع نقاط عن المتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ.

وأشار رومينيغه إلى أن "مستوى أداء فريقنا والنتائج في الأسابيع الأخيرة أكدت لنا ضرورة اتخاذ قرار.. نأسف جميعا لهذا التطور.. أود توجيه الشكر إلى نيكو كوفاتش نيابة عن نادي البايرن على ما قدمه من عمل مع الفريق، خاصة فوزه بالثنائية في الموسم الماضي".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نقل الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم اعتذارات لاعبي الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي والفرنسي كينغسلي كومان عن تبادل اللكمات بينهما خلال تدريبات الفريق أمس الخميس، وقال إنه وضع حدا للجدل بشأن الحادثة.

12/4/2019

ذكرت تقارير صحفية اليوم الأحد أن الكرواتي نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ قد يبقى مع الفريق مباراتين مقبلتين على أقل تقدير. ويأتي الحديث عن بقاء كوفاتش رغم الهزيمة “المذلة” على ملعب إنتراخت فرانكفورت 1-5 أمس السبت في البوندسليغا والعروض الباهتة التي يقدمها النادي البافاري تحت قيادته.

3/11/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة