فالنسيا يقتنص تعادلا مثيرا أمام تشلسي ويشعل المجموعة الثامنة

هدف بوليسيتش الذي أثار الجدل واحتسبه الفار لصالح تشلسي (رويترز)
هدف بوليسيتش الذي أثار الجدل واحتسبه الفار لصالح تشلسي (رويترز)

أبقى فريق فالنسيا الإسباني على آماله في الصعود للأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما اقتنص تعادلا مثيرا 2-2 من ضيفه تشلسي الإنجليزي الأربعاء في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.       

وأشعل فالنسيا المجموعة بصدارته الترتيب (مؤقتا) بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه تشلسي، المتساوي معه في الرصيد ذاته، بعدما انتهى لقاء الفريقين بمرحلة الذهاب للمجموعة بفوز الفريق الأندلسي 1-صفر على ملعب تشلسي.

في المقابل، يوجد أياكس أمستردام الهولندي في المركز الثالث برصيد سبع نقاط، قبل لقائه بمضيفه ليل الفرنسي في وقت لاحق الأربعاء بالجولة ذاتها.     

وتقدم فالنسيا بهدف سجله كارلوس سولر في الدقيقة 40، لكن تشلسي تعادل سريعا عبر لاعبه ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني بعدما أضاف كريستيان بوليسيتش الهدف الثاني لتشلسي في الدقيقة 50، بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أشارت إلى صحة الهدف بعدما أشار الحكم المساعد في البداية لوقوع لاعب تشلسي في مصيدة التسلل أثناء إحرازه الهدف.       

وأهدر فالنسيا فرصة التعادل سريعا بعدما أضاع لاعبه دانيال باريخو ركلة جزاء في الدقيقة 65، لكن زميله دانييل فاس أعاد البسمة لجماهير الفريق الأندلسي التي احتشدت في مدرجات ملعب ميستايا، بعدما أحرز هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 85.     

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أحدث تراجع الحكم البرتغالي أرتور دياز عن قراره باحتساب ضربة جزاء وطرد حارس ريال مدريد تيبو كورتوا في نهاية الشوط الأول لمباراة فريقه مع باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، جدلا صاخبا على مواقع التواصل الاجتماعي.

تلقى فريق ريال مدريد أخبارا مطمئنة بشأن نجمه البلجيكي إيدين هازارد، الذي غادر الملعب أمس مصابا خلال المواجهة التي انتهت بالتعادل 2-2 بين النادي الملكي وضيفه باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

تأهل نادي توتنهام الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما قلب تأخره أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد إلى فوز بنتيجة 4-2 الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضا فوزا كاسحا لبايرن ميونيخ الألماني على مضيفه النجم الأحمر الصربي بسداسية نظيفة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة