توتنهام يحسم التأهل بفوز مثير وبايرن ميونيخ يواصل اكتساح الخصوم

تأهل نادي توتنهام الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما قلب تأخره أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد إلى فوز بنتيجة 4-2 الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضا فوزا كاسحا لبايرن ميونيخ الألماني على مضيفه النجم الأحمر الصربي بسداسية نظيفة.

فبميدان توتنهام، تقدم أولمبياكوس بهدفين نظيفين سجلهما يوسف العربي وروبن سيميدو في الدقيقتين 6 و19، بينما سجل أهداف توتنهام ديلي آلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وهاري كين (هدفين) في الدقيقتين 50 و77، وسيرج أورييه في الدقيقة 73.

وفي المباراة الثانية، واصل مدرب بايرن ميونيخ هانسي فليك نتائجه الرائعة مع الفريق وقاده إلى الفوز بسداسية نظيفة على مضيفه النجم الأحمر الصربي.

وتقمص روبرت ليفاندوفسكي دور البطولة مع النادي البافاري، حيث سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 53 من ركلة جزاء، و60 و64 و68، بينما أحرز الهدفين الآخرين ليون غوريتسكا في الدقيقة 14، وكورنتين توليسو في الدقيقة 86.

وبهذا الفوز رفع البايرن رصيده إلى 15 نقطة، علما بأنه ضمن تأهله إلى الدور المقبل في الجولة الماضية، بينما ضمن توتنهام التأهل باحتلاله المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وتوقف رصيد النجم الأحمر عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، ويقبع أولمبياكوس في المركز الأخير بنقطة واحدة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال ديلي آلي لاعب وسط توتنهام أمس الاثنين إن اللاعبين يتحملون جزءا من المسؤولية في إقالة المدرب ماوريسيو بوكيتينو الأسبوع الماضي، رغم أنهم كانوا يبذلون "110%" من الجهد دائما داخل الملعب.

أشاد جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير الخميس بسلفه ماوريسيو بوكيتينو، وتعهد بتحقيق النجاح مع الفريق الذي يستعد لمواجهة وستهام يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

استبعد مدرب فريق توتنهام جوزيه مورينيو اليوم الاثنين فكرة تعاقد النادي المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع زلاتان إبراهيموفيتش لأنه يملك مهاجما من العيار الثقيل وهو هاري كين.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة