تأهل سويسرا والدانمارك ليورو 2020 وإيطاليا تكتسح أرمينيا بتسعة أهداف

تأهل منتخبا سويسرا والدانمارك إلى نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2020" يوم الاثنين، وحققت إيطاليا العلامة الكاملة في التصفيات عقب فوز كاسح على أرمينيا 9-1.

وفاز منتخب سويسرا على مضيفه جبل طارق 6-1، كما تعادلت الدانمارك مع 
مضيفتها أيرلندا 1-1 في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات.

وتصدر منتخب سويسرا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 17 نقطة، وحلت الدانمارك في المركز الثاني برصيد 16 نقطة، ثم أيرلندا في المركز الثالث برصيد 13 نقطة وجورجيا في المركز الرابع بثماني نقاط، في حين يتذيل منتخب جبل طارق الترتيب من دون نقاط.

من جانبه، اكتسح منتخب إيطاليا أرمينيا 9-1 وحافظ على العلامة الكاملة في ختام مباريات المجموعة العاشرة التي شهدت أيضا فوز اليونان على فنلندا 2-1 وانتصار البوسنة والهرسك على ليشتنشتاين 3-صفر.

وضمن منتخب إيطاليا قبل فترة تأهله ليورو 2020، لذا جاء انتصار اليوم بمذاق احتفالي، وحقق فوزه العاشر على التوالي متربعا في صدارة الترتيب بثلاثين نقطة أمام فنلندا صاحبة المركز الثاني برصيد 18 نقطة، ثم اليونان في المركز الثالث برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن البوسنة وأربع نقاط عن أرمينيا، في حين تتذيل ليشتنشتاين الترتيب بنقطتين.

وفي المجموعة السادسة، حقق المنتخب الإسباني فوزا كبيرا على رومانيا 5-صفر، وانتصرت النرويج على مضيفتها مالطة 2-1 والسويد على ضيفتها جزر فارو 3-صفر. وتأهل عن المجموعة المنتخبان الإسباني والسويدي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحرز النجم الفرنسي أنطوان غريزمان هدفا وصنع آخر ليقود منتخب بلاده إلى الفوز بثنائية نظيفة على مضيفه الألباني. وبنفس النتيجة قاد إنيس أونال تركيا إلى فوز مستحق على أندورا، يوم الأحد في ختام مثالي لمباريات المجموعة الثامنة ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020 لكرة القدم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة