فان دايك يغيب عن مباراة هولندا ضد أستونيا لأسباب شخصية

فان دايك يحتفل بتأهل هولندا لأمم أوروبا (رويترز)
فان دايك يحتفل بتأهل هولندا لأمم أوروبا (رويترز)

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم الأحد أن "أسبابا شخصية" كانت وراء انسحاب قائد المنتخب الوطني ومدافع ليفربول الإنجليزي فيرجيل فان دايك من خوض مباراة فريقه ضد أستونيا ضمن تصفيات كأس أوروبا (يورو 2010) المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل.

وأوضح الاتحاد في بيان أن "مدرب المنتخب رونالد كومان لن يتمكن من الاعتماد على فان دايك الثلاثاء ضد أستونيا، واضطر قائد منتخب هولندا إلى الانسحاب من المباراة لأسباب شخصية وغادر التمارين على وجه السرعة".

وكان منتخب هولندا حجز بطاقة التأهل إلى النهائيات القارية العام المقبل في مشاركته الأولى في بطولة كبرى منذ مونديال 2014 في البرازيل عندما حل ثالثا بفوزه على الدولة المضيفة، إذ فشل بعد ذلك في التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 ومونديال روسيا 2018.

وتتنافس هولندا مع ألمانيا على صدارة المجموعة الثالثة، علما بأن الأولى تتخلف عن الثانية بفارق نقطتين.

وضمن الجولة الأخيرة الثلاثاء، يستضيف المانشافت أيرلندا الشمالية، ويتعين عليه الفوز لضمان الصدارة بصرف النظر عن نتيجة المباراة الثانية.

ويمكن لهولندا إنهاء التصفيات في المركز الأول في حال فوزها وتعادل ألمانيا، نظرا لأفضلية المواجهات المباشرة بينهما لصالح المنتخب البرتقالي (خسر 2-3 على أرضه وفاز 4-2 في ضيافة المانشافت).

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

بعدما أرعب مهاجمي العالم وتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا وثاني أفضل لاعب في العالم، سقط المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك أمام مهارة الكوري الجنوبي هوانغ هي تشان في أول مراوغة حقيقية لأسطورة ليفربول منذ 74 مباراة.

2/10/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة