شاهد.. رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020 ويصل إلى الهدف 99

البرتغال, رونالدو
البرتغال, رونالدو

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده إلى التأهل لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) بعد فوزه الصعب بهدفين دون رد على مضيفه منتخب لوكسمبورغ اليوم الأحد بالجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية.       

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بترتيب المجموعة، متأخرا بفارق نقطتين عن منتخب أوكرانيا (المتصدر) الذي حجز بطاقة الترشح الأولى عن تلك المجموعة في وقت سابق، والذي تعادل اليوم أيضا مع مضيفه المنتخب الصربي 2-2.       

وكان المنتخب البرتغالي بحاجة للفوز بأي نتيجة لنيل ورقة الترشح للبطولة التي يحمل لقب نسختها الماضية بفرنسا قبل ثلاثة أعوام، دون النظر لنتيجة مباراة صربيا وأوكرانيا. 

ورغم سوء حالة أرضية ملعب المباراة، ومحاولة منتخب لوكسمبورغ تحقيق المفاجأة من خلال خطف نقطة التعادل على أقل تقدير، حسمت خبرة لاعبي منتخب البرتغال الأمور لصالحهم في النهاية، ليصبح المنتخب الملقب بـ "برازيل أوروبا" الفريق 17 الذي يصعد إلى "يورو 2020".

وافتتح برونو فيرنانديز التسجيل بالدقيقة 39، وعزز رونالدو الفوز بالدقيقة 86 رافعا عدد أهدافه بالمباريات الدولية إلى 99 هدفا، ويبتعد بفارق عشرة أهداف فقط عن معادلة الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الدولية بالعالم، والذي يحمله النجم الإيراني المعتزل علي دائي

.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أن تظفر بخمس كرات ذهبية وتحقق خمسة ألقاب بدوري أبطال أوروبا وتسجل أكثر من سبعمئة هدف قي مسيرتك، يعني أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وصل إلى مكان يصعب اللحاق به وأتعب كل اللاعبين الذين يريدون تحطيم أرقامه.

13/11/2019

لم يحتج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سوى 19 دقيقة فقط ليسجل هدفه الأول بعد السبعمئة، ليقود يوفنتوس للفوز 2-1 على ضيفه بولونيا، بالجولة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

20/10/2019

رغم عدم حسم الأفضلية الفنية بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، فإن الأول نال الأفضلية من حيث الشعبية على مواقع التواصل الاجتماعي والمقابل المادي الأكبر بين جميع نجوم الرياضة على منشوراته التجارية على موقع إنستغرام.

18/10/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة