تأهل كرواتيا وألمانيا وهولندا والنمسا إلى أمم أوروبا 2020

التحقت منتخبات ألمانيا وهولندا وكرواتيا والنمسا بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020".

وتغلب منتخب ألمانيا على ضيفه منتخب روسيا البيضاء برباعية نظيفة، في حين تعادلت هولندا سلبيا مع مضيفتها إيرلندا الشمالية السبت، ضمن الجولة السابعة من مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات.

ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة بفارق نقطتين عن منتخب هولندا صاحب المركز الثاني، مقابل 13 نقطة لإيرلندا الشمالية في المركز الثالث، وأربع نقاط لروسيا البيضاء في المركز الرابع، وتأتي إستونيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الخامسة، ضمن المنتخب الكرواتي تأهله إلى نهائيات أمم أوروبا المقررة الصيف المقبل في عدد من المدن الأوروبية، بعد فوزه على نظيره السلوفاكي 3-1.

ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 17 نقطة، ليحسم بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة، بينما تجمد رصيد المنتخب السلوفاكي عند 10 نقاط، ليحتل المركز الرابع في الترتيب.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، تغلب منتخب ويلز على مضيفته أذربيجان بثنائية نظيفة.

ورفع المنتخب الويلزي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن المجر التي تحتل المركز الثاني. وسيتقابل المنتخبان يوم الثلاثاء المقبل في مواجهة حاسمة لبطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة.

من جانب آخر، ضمن منتخب النمسا التأهل إلى يورو 2020 عن المجموعة السابعة بعد فوزه على ضيفه منتخب مقدونيا 2-1.

ورفع منتخب النمسا رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني، ليتأهل رسميا إلى النهائيات برفقة المنتخب البولندي متصدر المجموعة الذي ضمن في وقت سابق بطاقة التأهل.

وبعد نتائج السبت ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى يورو 2020 إلى 16 منتخبا، منها منتخبات إنجلترا والتشيك وأوكرانيا وإسبانيا والسويد وفرنسا وتركيا وبلجيكا وروسيا وإيطاليا وفنلندا التي ضمنت في وقت سابق تأهلها إلى البطولة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واصل منتخبا البرتغال وصربيا صراعهما لحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) برفقة المنتخب الأوكراني الذي حجز البطاقة الأولى عن تلك المجموعة.

14/11/2019

احتفل المنتخب الفرنسي بتأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، بالفوز على مولدوفا 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما في منافسات المرحلة التاسعة من المجموعة الثامنة بالتصفيات، التي شهدت تعادلًا سلبا بين تركيا وآيسلندا، وهو الذي منح الأولى بطاقة التأهل للنهائيات.

14/11/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة