فنلندا والسويد تلحقان بركب المتأهلين إلى اليورو 2020

Soccer Football - Euro 2020 - Group J Qualification - Finland v Liechtenstein - Helsinki, Finland November 15, 2019. Teemu Pukki of Finland celebrates his goal with Jasse Tuominen and Paulus Arajuuri. Lehtikuva/Martti Kainulainen via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. FINLAND OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN FINLAND. NO THIRD PARTY SALES. NOT FOR USE BY REUTERS THIRD PARTY DISTRIBUTORS

حسم منتخبا فنلندا والسويد تأهلهما إلى كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، والتحقا بركب المتأهلين إلى البطولة التي ستقام الصيف المقبل في عدد من المدن الأوروبية.

وتأهلت فنلندا بعد الفوز على منتخب ليختنشتاين بثلاثة نظيفة الجمعة في الجولة قبل الأخيرة من المجموعة العاشرة بالتصفيات، التي شهدت أيضا فوز إيطاليا على مضيفتها البوسنة والهرسك برباعية دون رد، واليونان على مضيفتها أرمينيا بهدف نظيف.

ورفع منتخب فنلندا رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق 9 نقاط عن إيطاليا المتصدرة، ليتأهل رسميا إلى اليورو 2020، لتكون أول بطولة كبيرة يشارك فيها عبر تاريخه.

ورفع المنتخب اليوناني رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد أرمينيا عند عشر نقاط في المركز الرابع.

وفي الجولة الأخيرة يلتقي المنتخب اليوناني مع نظيره الفنلندي ومنتخب ليختنشتاين مع البوسنة والهرسك وإيطاليا مع أرمينيا يوم الاثنين المقبل.

من جانبه، تأهل المنتخب السويدي إلى نهائيات يورو 2020 بعد انتصاره على المنتخب الروماني بهدفين دون رد، ضمن منافسات المجموعة السادسة التي شهدت أيضا فوز إسبانيا على مالطة بسباعية نظيفة، والنرويج على جزر فارو بريباعية دون رد.

وصعد المنتخب السويدي إلى النهائيات بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 18 نقطة بفارق 5 نقاط عن منتخب إسبانيا المتصدر، بينما توقف رصيد المنتخب الروماني عند 14 نقطة في المركز الثالث.

ويلتقي منتخب النرويج مع مضيفه مالطة الاثنين المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات، بينما يلعب المنتخب السويدي مع جزر فارو، ويستضيف المنتخب الإسباني نظيره الروماني.

وفي المجموعة الرابعة، اقتربت الدانمارك خطوة من التأهل إلى يورو 2020 بعد الفوز على جبل طارق بسداسية نظيفة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز منتخب سويسرا على ضيفه جورجيا بهدف دون رد، أحرزه سيدريك إيتن في الدقيقة 77.

تتصدر الدانمارك الترتيب برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن سويسرا، وثلاث نقاط عن إيرلندا، وجاءت جورجيا رابعة برصيد 8 نقاط، وأخيرا جبل طارق برصيد خال من النقاط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Euro 2020 Qualifier - Group B - Portugal v Lithuania - Estadio Algarve, Faro, Portugal - November 14, 2019 Portugal's Cristiano Ronaldo celebrates scoring their second goal REUTERS/Pedro Nunes

واصل منتخبا البرتغال وصربيا صراعهما لحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) برفقة المنتخب الأوكراني الذي حجز البطاقة الأولى عن تلك المجموعة.

Published On 14/11/2019
Soccer Football - Euro 2020 Qualifier - Group A - England v Montenegro - Wembley Stadium, London, Britain - November 14, 2019 England's Harry Kane applauds the fans after the match REUTERS/Dylan Martinez

احتفل المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بخوضه المباراة رقم ألف في تاريخه على أفضل وجه، بعدما صعد رسميا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) عقب اكتساحه ضيفه منتخب الجبل الأسود (مونتنيغرو) بسباعية الخميس، ضمن الجولة قبل الأخيرة بالمجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

Published On 14/11/2019
PARIS, FRANCE - NOVEMBER 14: Olivier Giroud of France celebrates with teammates after scoring his team's second goal during the UEFA Euro 2020 Qualifier between France and Moldova on November 14, 2019 in Paris, France. (Photo by Dean Mouhtaropoulos/Getty Images)

احتفل المنتخب الفرنسي بتأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، بالفوز على مولدوفا 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما في منافسات المرحلة التاسعة من المجموعة الثامنة بالتصفيات، التي شهدت تعادلًا سلبا بين تركيا وآيسلندا، وهو الذي منح الأولى بطاقة التأهل للنهائيات.

Published On 14/11/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة