الدون يطبع المسابقة القارية الأم باسمه.. دوري أبطال "رونالدو"

لم تعد كلمة أسطورة تفي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس حقه، بعدما طبع باسمه دوري أبطال أوروبا أقوى مسابقة للأندية في العالم.

وحقق "اليوفي" فوزا عريضا على ضيفه باير ليفركوزن ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة، سجل منها "الدون" هدفا هو الأول له في الموسم الجاري والهدف الأول له في شباك باير ليفركوزن بتاريخ البطولة.

وبات الفريق الألماني الضحية رقم 33 للنجم البرتغالي في المسابقة القارية الأم، إذ سبق لرونالدو التسجيل في شباك 32 فريقا طوال مشاركاته بالبطولة القارية الأم.

وبذلك فض رونالدو شراكته مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، الذي سجل في شباك 32 فريقا، والتحق بالنجم الإسباني راؤول غونزاليس مهاجم ريال مدريد السابق، في صدارة قائمة اللاعبين الذين نجحوا في التسجيل أمام أكبر عدد من الأندية بتاريخ المسابقة، إذ نجح كلاهما في هز شباك 33 فريقا.

كما حقق رونالدو فوزه رقم 102 في أبطال أوروبا، ليصبح أكثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات في تاريخ البطولة، متفوقا على الحارس الإسباني إيكر كاسياس الذي حقق 101 فوز في البطولة الأوروبية.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

وضع يوفنتوس بطل المواسم الثمانية الأخيرة غريمه التقليدي إنتر ميلان تحت الضغط عندما انتزع منه الصدارة مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه سبال المتواضع 2-صفر اليوم السبت في افتتاح الجولة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

يعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف فريق يوفنتوس الإيطالي أكثر نجوم العالم من حيث الشعبية والمتابعة على مواقع التواصل الاجتماعي،؛وذلك نتيجة نشاطه الخيري الواسع وتبرعاته التي شملت قطاع غزة في فلسطين، والأطفال ضحايا الحرب السورية.

اعترف مهاجم ريال مدريد إيدن هازارد بأنه يحتاج إلى تحسين أدائه ليؤكد أحقيته برقم (7) الذي كان يرتديه كريستيانو رونالدو، وذلك بعد بداية مخيبة للنجم البلجيكي، أخفق خلالها في هز الشباك أو صناعة أي هدف لزملائه.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة