بعد صموده 74 مباراة.. شاهد المراوغة التي أسقطت الأسطورة فان دايك

فان دايك وتبدو على ملامحه آثار المراوغة الأولى منذ العام الماضي (غيتي)
فان دايك وتبدو على ملامحه آثار المراوغة الأولى منذ العام الماضي (غيتي)

ناصر صادق

بعدما أرعب مهاجمي العالم وتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، ثم حل وصيفا للأرجنتيني ليونيل ميسي في جائزة أفضل لاعب في العالم، سقط المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك أمام مهارة الكوري الجنوبي هوانغ هي تشان، في أول مراوغة حقيقية لأسطورة ليفربول منذ 74 مباراة.

وزاد الطين بلة أن المراوغة الأولى التي تعرض لها فان دايك أسفرت عن هدف سجله اللاعب الكوري نفسه لفريق سالزبورغ النمساوي في الدقيقة 39 عقب المراوغة مباشرة.

ووضح عدم تركيز المدافع الهولندي والذي قد يكون سببه تقدم الريدز بثلاثية نظيفة، حيث تخلى عن حذره الدفاعي المعهود وارتمى محاولا قطع التصويبة التي تظاهر منافسه الكوري بتسديدها بقدمه اليسرى، لكنه خدع فان دايك وأفقده توازنه وأجبره على النزول بساقه على الأرض وإبعاده قبل أن يصوب ببراعة بيسراه في الزاوية البعيدة مسجلا أحد أجمل أهداف الجولة الثانية. 

ويبدو أن سقوط فان دايك في فخ المراوغة الأولى له منذ عام ونصف العام تقريبا جعله يخشى الاندفاع في الدفاع، فتقاعس عن منع مهاجم سالزبورغ مينامينو من تمرير كرة عرضية خطيرة أسفرت عن هدف التعادل الثالث لفريقه، ولولا تسجيل صلاح هدف الأفضلية 4-3 لخرج ليفربول متعادلا 3-3 بسبب أخطاء مدافعه الصلب.

يذكر أن آخر لاعب نجح في مراوغة فان دايك كان لاعب نيوكاسل مايكل مارينو خلال مباراة فريقه مع ليفربول في شهر مارس/آذار العام الماضي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

فرّط ليفربول الإنجليزي حامل اللقب في تقدمه بثلاثية نظيفة على مضيفه سالزبورغ النمساوي، غير أن النجم المصري محمد صلاح أنقذه بتسجيل هدف الفوز 4-3 الأربعاء في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ذكرت شبكة "فوكس سبورتس" الأميركية أن هناك خمسة مرشحين أوفر حظا لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة لعام 2019، يتقدمهم ثلاثي ليفربول فيرجيل فان دايك ومحمد صلاح وأليسون بيكر، وينضم إليهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة