أياكس يواصل انتصاراته.. والفوز الأول لتشلسي وزينيت وليون

لاعبو أياكس يحتفلون مع زياش (رقم 22) بهدفه (رويترز)
لاعبو أياكس يحتفلون مع زياش (رقم 22) بهدفه (رويترز)

واصل فريق أياكس أمستردام الهولندي يوم الأربعاء تألقه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في الوقت الذي حقق فيه تشلسي الإنجليزي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وليون الفرنسي الانتصار الأول لهم في دور المجموعات بالتشامبيونزليغ.

وتغلب أياكس على مضيفه فالنسيا الإسباني بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية للمجموعة الثامنة.

وأحرز ثلاثية أياكس المغربي حكيم زياش وكوينسي بروميس ودوني فان دي بيك في الدقائق 8 و34 و67.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز تشلسي على مضيفه ليل الفرنسي 2-1.

جاءت ثنائية تشلسي عن طريق تامي أبراهام والبرازيلي ويليان دا سيلفا في الدقيقتين 22 و78، في حين أحرز هدف ليل الوحيد النيجيري فيكتور أوسيمين في الدقيقة 33.

بذلك، يتصدر أياكس أمستردام الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن فالنسيا وتشلسي وأخيرًا ليل بلا رصيد.

وشهدت الجولة الثانية للمجموعة السابعة للبطولة تغلب زينيت سان بطرسبورغ على ضيفه بنفيكا البرتغالي 3-1.

وسجل ثلاثية زينيت أرتيم دزيوبا وروبن دياز بالخطأ في مرماه والإيراني سردار أزمون في الدقائق 22 و70 و78، في وقت جاء فيه هدف بنفيكا الوحيد عبر الإسباني راؤول دي توماس في الدقيقة 85.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها، تغلب ليون على مضيفه لايبزيغ الألماني بهدفين دون رد أحرزهما الهولندي ممفيس ديباي ومارتن تيريير في الدقيقتين 11 و65.

بذلك يتصدر زينيت ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن ليون، وجاء لايبزيغ ثالثًا برصيد 3 نقاط، وأخيرًا بنفيكا بلا رصيد.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

عوض الأورغوياني لويس سواريز تأخر برشلونة الإسباني بهدف مبكر أمام ضيفه إنتر الإيطالي إلى فوز في الدقائق القاتلة 2-1 بتسجيله هدفي الفوز ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا الأربعاء.

فرّط ليفربول الإنجليزي حامل اللقب في تقدمه بثلاثية نظيفة على مضيفه سالزبورغ النمساوي، غير أن النجم المصري محمد صلاح أنقذه بتسجيل هدف الفوز 4-3 الأربعاء في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تقمص النجم المغربي أشرف حكيمي دور البطولة وقاد فريقه بوروسيا دورتموند الألماني لانتصاره الأول بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بهدفين نظيفين سجلهما في مرمى مضيفه سلافيا براغ التشيكي اليوم الأربعاء بالجولة الثانية بالمجموعة السادسة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة