أبراهام.. مهاجم شاب لا يمل من هز الشباك

مهاجم تشيلسي سجل ثمانية أهداف هذا الموسم بجميع المسابقات (رويترز)
مهاجم تشيلسي سجل ثمانية أهداف هذا الموسم بجميع المسابقات (رويترز)

يثق مدرب تشيلسي فرانك لامبارد بقدرة تامي أبراهام على مواصلة مستواه الرائع والحفاظ على مكانه في التشكيلة على حساب أقرانه الأكثر خبرة، بعدما افتتح المهاجم التسجيل في فوز الفريق الإنجليزي 2-1 على مستضيفه ليل في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء.

واحتفل المهاجم أبراهام الذي يحمل الجنسيتين النيجيرية والإنجليزية، بعيد ميلاده 22 بافتتاح التسجيل أمام الفريق الفرنسي ثم حسم البرازيلي ويليان -في مشاركته الثلاثمئة مع "البلوز"- الفوز بعدما أدرك فيكتور أوسيمن التعادل ليحقق لامبارد انتصاره الأول في البطولة.

وهذا هو الهدف الثامن لأبراهام في جميع المسابقات هذا الموسم، وكال لامبارد المديح لبداية المهاجم القوية مما أبقى أوليفييه جيرو وميشي باتشواي على مقاعد البدلاء.

وأبلغ لامبارد مؤتمرا صحفيا بأن المهاحم "لديه نهم للأهداف ويمنح الفريق كل شيء ويملك كفاءة عندما تكون الكرة بين قدميه كما يتطور ويُظهر ذلك.. المنافسة موجودة ففي اللحظة التي سيتراجع فيها أداء تامي سننظر إلى جيرو أو باتشواي لمعرفة هل يمكنهما الضغط عليه وصنع الفارق عند المشاركة أم لا".

وأضاف "في هذه اللحظة تامي يقدم أداء قويا. هذا هو هدفه الأول في دوري الأبطال ونتمنى أن نشاهد المزيد منه وأن يقدم أداء مثل هذا".

وبعد الأداء الذي يقدمه أبراهام سيكون من الصعب أن يتجاهله مدرب إنجلترا غاريث ساوثجيت الذي يستعد للإعلان عن تشكيلته لمواجهة التشيك وبلغاريا في تصفيات بطولة أوروبا 2020.

ورغم خوضه مباراتين وديتين مع إنجلترا قبل عامين يمكن لأبراهام اللعب مع نيجيريا وقال المهاجم إنه لم يحدد مستقبله الدولي بعد.

وأبلغ أبراهام هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "إنه شرف أن يرغب المنتخبان في أن ألعب في صفوفهما. أحبهما… بالتأكيد أقوم بعمل جيد مع تشيلسي.. وقتي سيحين".

وتابع "لم أقرر بعد.. أركز مع النادي.. نشأت في منطقة من خلفية ثقافية مختلفة.. أنا مدرك أن نيجيريا بلد كبير".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق تشلسي فوزه الأول هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعبه ستامفورد بريدج، بتغلبه على ضيفه برايتون بهدفين دون رد في الجولة السابعة التي شهدت فوز توتنهام على ضيفه ساوثامبتون 2-1، رغم لعبه أكثر من ساعة بعشرة لاعبين.

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم أن مهاجم تشلسي اللاعب الإنجليزي الشاب تامي أبراهام، أصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحرز هدفين على الأقل في كل واحدة من ثلاث مباريات متتالية، علما بأنه اللاعب الثالث فقط الذي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ البطولة ممن هم في الحادية والعشرين من العمر أو دون ذلك.

كال النجم العاجي السابق ديديه دروغبا المديح لمهاجم تشلسي تامي أبراهام، بعد انطلاقته الرائعة هذا الموسم مع فريق المدرب فرانك لامبارد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وقال إن اللاعب الصاعد تعلم منه خلال فترته في ستامفورد بريدج.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة