صفحة جديدة في تاريخ البريميرليغ عنوانها ليستر سيتي

حقق ليستر سيتي رقما قياسيا بعد فوزه الكاسح على مضيفه ساوثهامبتون بتسعة أهداف نظيفة أمس الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأصبح ليستر سيتي صاحب أعلى فوز خارج الملعب في تاريخ المسابقة محطما الرقم السابق المسجل باسم مانشستر يونايتد الذي فاز خارج ملعبه على نوتنغهام فورست 8-1 في فبراير/شباط 1999.

وجاء فوز "الثعالب" ليصبح أعلى فوز في تاريخ المسابقة منذ انطلاق النظام الجديد للدوري الإنجليزي موسم 1993-1992.

وبهذا الفوز، عادل ليستر سيتي الرقم المسجل باسم "الشياطين الحمر" عندما  تغلب على ضيفه إبسويتش تاون في 1995 بنفس النتيجة.

وتقمص الإسباني أيوزي بيريز ثوب البطولة وسجل ثلاث أهداف (19 و39 و57)، وكذلك فعل زميله جيمي فاردي الذي سجل هاتريك (الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، و58 والدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع).

وجاءت باقي أهداف المباراة عن طريق المدافع بين شيلويل (10) والبجليكي يوري تيليمانس (17) وجيمس ماديسون (85). 

وبات ليستر ثاني فريق في تاريخ البريميرليغ الذي سجل اثنان من لاعبيه هاتريك في مباراة واحدة بعد أرسنال في مايو/أيار 2003، واللافت أنها أيضا ضد ساوثهامبتون.

وفي رقم آخر، أصبح الإسباني بيريز أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل ثلاثية في مرمى الخصم نفسه بقميص فريقين مختلفين (ليستر ونيوكاسل) منذ لويس سواريز في 2012.    

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني، في انتظار باقي نتائج مباريات المرحلة، في حين تجمد رصيد ساوثهامبتون عند ثماني نقاط في المركز 18.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع في مباراة ليفربول وضيفه ليستر سيتي بالبريميرليغ وعندما كان الحكم في طريقه لإطلاق صافرة النهاية بالتعادل 1-1، سقط السنغالي ساديو ماني مهاجم “الليفر” داخل منطقة الجزاء ليحتسب كريس كافاناه ركلة جزاء في الوقت القاتل سجل منها القائد جيمس ميلنر هدف اللقاء والنقاط الثلاث.

6/10/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة