بايرن ميونيخ يستعيد صدارة البوندسليغا ودورتموند يهدر الفرصة

بافار يحتفل مع زملائه بالهدف الأول لبايرن (الأوروبية)
بافار يحتفل مع زملائه بالهدف الأول لبايرن (الأوروبية)

استعاد فريق بايرن ميونيخ موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفضل فوزه على ضيفه يونيون برلين 1-2 اليوم السبت في الجولة التاسعة من البوندسليغا، مستفيدا من تعادل منافسه على الصدارة بوروسيا دورتموند مع شالكه من دون أهداف.

وتقدم بنيامين بافار بهدف لبايرن في الدقيقة 13، ثم أضاف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 53 ليرفع رصيده إلى 13 هدفا منفردا بصدارة الهدافين.   

وقلص سيباستيان بولتير النتيجة بتسجيل الهدف الوحيد ليونيون برلين من ضربة جزاء في الدقيقة 86 بعد أن أهدر ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 58. 

الفوز رفع رصيد بايرن إلى 18 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن فرايبورغ الوصيف الذي فاز السبت أيضا على لايبزغ 2-1، في حين توقف رصيد يونيون برلين عند سبع نقاط في المركز الخامس عشر.    

وفي جيلسنكيرشن لم ينجح شالكه ودورتموند في استغلال الفرص التي لاحت لهما على مدار شوطي اللقاء ليكون التعادل السلبي هو سيد الموقف في النهاية، ليرفع الأول رصيده إلى 15 نقطة بالمركز السابع، في حين أصبح رصيد دورتموند 16 نقطة بالمركز الثالث.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يبدو أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قد يعود إلى العمل مجددا من بوابة الدوري الألماني لكرة القدم، فقد أشارت تقارير صحفية محلية إلى ترشيحه لتولي تدريب فريق بوروسيا دورتموند بسبب سوء النتائج، وهو نفس سبب احتمال تغيير مدرب بايرن ميونيخ أيضا.

23/10/2019

هدد رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني أولي هونيس اتحاد كرة القدم في بلاده والمدرب يواكيم لوف بعدم السماح للاعبيه بالالتحاق بالمنتخب الوطني في حال تفضيل مارك-أندريه تير شتيغن على مانويل نوير في حراسة المرمى، بحسب تصريحات نشرتها مجلة “سبورت بيلد” المحلية الأربعاء.

25/9/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة