بالفيديو.. زيدان يكشف سر تبديل كورتوا ويعلق على الهدفين

كورتوا اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تدخل مرماه في هدفي كلوب بروج (رويترز)
كورتوا اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تدخل مرماه في هدفي كلوب بروج (رويترز)

كشف مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان سر تبديل حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا بين شوطي المباراة التي تعادل فيها الملكي بملعبه ووسط جماهيره 2-2 مع كلوب بروج البلجيكي، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال زيدان بعد المباراة إن كورتوا تم تبديله بين شوطي المباراة لأنه لم يكن بخير، وأضاف أن الحارس البلجيكي لا يتحمل النتيجة وحده بل الجميع -وهو أولهم- يتحملون التعادل.

وحمَّل الجميع كورتوا مسؤولية الهدفين اللذين سجلهما كلوب بروج، حتى أن زيدان وصفهما بالمضحكين، وتم استبداله بين الشوطين بالحارس الفرنسي المعار من باريس سان جيرمان ألفونس أريولا.





وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن كورتوا عانى من فيروس بالمعدة، وأنه لم يتمكن من قيادة سيارته للعودة إلى منزله بعد المباراة.

وقالت الصحيفة إن الحارس البلجيكي غاب عن التدريب الصباحي للريال الأربعاء بسبب الوعكة الصحية التي تسببت في تبديله بمباراة بروج.

يذكر أن البلجيكي الدولي الفائز بجائزة أفضل حارس في مونديال 2018، وجائزة "الأفضل" من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، تلقى مرماه 81 هدفا في 58 مباراة منذ انتقاله إلى ريال مدريد قادما من تشلسي صيف 2018.







المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

رغم أن التعادل بين ريال مدريد وضيفه كلوب بروج البلجيكي 2-2 في دوري أبطال أوروبا نزل كالصاعقة على جماهير البرنابيو فإن التبديل الذي أجراه الفرنسي زين الدين زيدان لحارس الفريق تيبو كورتوا والاستعاضة عنه بالفرنسي ألفونس أريولا شغل عالم المستديرة الساحرة.

2/10/2019

قال تيبو كورتوا الحارس البلجيكي لريال مدريد إنه يتلقى معاملة غير عادلة بإسبانيا في موسمه الأول الذي تميز بالصعوبة، ودافع عن قدراته بعد أن ارتكب خطأ محرجا مع المنتخب بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020.

23/3/2019

للمرة الثانية في ثلاثة أسابيع تتلقى شباك مرمى تيبو كورتوا، حارس مرمى بلجيكا وريال مدريد خمسة أهداف في فترة هي الأسوا التي يمر فيها الحارس الفائز بجائزة الأفضل في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

19/11/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة