يورو 2020.. تعادل بطعم الانتصار لتركيا وإنجلترا تكتسح بلغاريا

انتزع المنتخب التركي تعادلا ثمينا من مضيفه الفرنسي بهدف لكل منهما في الجولة الثامنة للمجموعة الثامنة، وعادت إنجلترا بفوز كاسح 6-صفر من بلغاريا في المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

وعلى ملعب فرنسا في باريس، أضاع لاعبو المنتخبين أكثر من فرصة للتسجيل طوال شوط المباراة الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

واستمر مسلسل إهدار الهجمات خلال شوط المباراة الثاني إلى أن جاءت الدقيقة 72 لتشهد التقدم لفرنسا عبر أوليفيه جيرو.

ومع حلول الدقيقة 82 تمكن المنتخب التركي من إدراك التعادل عن طريق كان إيهان، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة.

وفي مباراة، ثانية ضمن المجموعة ذاتها، اكتسح منتخب ألبانيا مضيفه مولدوفا برباعية نظيفة، في حين فازت آيسلندا على ضيفتها أندورا 2-0.

وحافظ المنتخب التركي على صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة بفارق المواجهة المباشرة مع فرنسا، وجاءت آيسلندا ثالثة برصيد 15 نقطة، تليها ألبانيا برصيد 12 نقطة.

من جانب آخر، اقترب منتخب إنجلترا بشكل كبير من التأهل إلى نهائيات يورو 2020 بفضل فوزه الكاسح على مضيفه البلغاري بسداسية تناوب على تسجيلها روس باركلي (هدفين) ورحيم ستيرلينغ (هدفين) وماركوس راشفورد وهاري كين.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، فازت كوسوفو على ضيفتها مونتيغرو 2-صفر.

وعزز منتخب إنجلترا صدارته المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، ويصبح على أعتاب التأهل للبطولة القارية، ويتقدم على منتخب التشيك برصيد 12 نقطة وكوسوفو بـ 11 نفطة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعدما حقق المنتخب الإنجليزي لكرة القدم العلامة الكاملة في أربع مباريات متتالية وينفرد بصدارة مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، جاءت الهزيمة أمام التشيك أمس الجمعة لتعيد الفريق إلى أرض الواقع وتكشف عن صعوبة المنافسة في المجموعة الأولى.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة