أوكرانيا تفسد فرحة رونالدو وتخطف التأهل ليورو 2020

تأهل منتخب أوكرانيا إلى نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020)، بفضل الفوز على ضيفه البرتغالي 2-1 الاثنين في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الثانية.

تقدم منتخب أوكرانيا بهدفين في الشوط الأول عن طريق رومان ياريمتشيوك في الدقيقة السادسة وأندريه يارمولنكو في الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني تكفل كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس بتسجيل الهدف الوحيد للبرتغال من ضربة جزاء في الدقيقة 72 تزامنت مع طرد الأوكراني تاراس ستيبانينكو.

وأفسدت الخسارة فرحة رونالدو بإحرازه الهدف رقم سبعمئة في مسيرته مع الأندية والمنتخبات.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، فازت صربيا على مضيفتها ليتوانيا 2-1، وانفرد منتخب أوكرانيا بصدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة من سبع مباريات، مقابل 11 نقطة للبرتغال في المركز الثاني من ست مباريات، وعشر نقاط لصربيا صاحبة المركز الثالث من ست مباريات، في حين تأتي لوكسمبورغ في المركز الرابع بأربع نقاط من ست مباريات، وتتذيل ليتوانيا الترتيب برصيد نقطة واحدة من سبع مباريات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

على عكس معظم نجوم كرة القدم الأوروبية، لم يرسم النجم البرتغالي الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو أي وشم على جسده، وذلك بسبب الأعمال الإنسانية والخيرية التي يحرص عليها الدون.

يستمر منذ سنوات النقاش بشأن تحديد الأفضل بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، حدد البلغاري ديميتار برباتوف طريقة لوضع حد للمفاضلة بين هذا الثنائي الذي استحوذ على الجوائز الفردية في عالم الساحرة المستديرة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة