تشيكيا تصعق إنجلترا وأوكرانيا تقترب من اليورو وفوز صعب لكل من فرنسا وتركيا

فاز المنتخب التشيكي على نظيره الإنجليزي 2-1، الجمعة، ضمن مباريات المجموعة الأولى بتصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، التي شهدت تعادل مونتينغرو (الجبل الأسود) وبلغاريا دون أهداف.

وتقدم منتخب "الأسود الثلاثة" عن طريق هاري كين (5 من ركلة جزاء)، لكن جاكوب برابيتش سجل هدف التعادل (9)، قبل أن يسجل زيدنيك أوندراسيك الهدف الثاني للمنتخب التشيكي (85).

ورفع المنتخب التشيكي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني متساويا في الرصيد مع منتخب إنجلترا المتصدر، مع تفوق الأخير بفارق الأهداف.

ورفع المنتخب البلغاري رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الرابع (قبل الأخير)، في حين يقبع منتخب مونتينغرو في المركز الأخير بالرصيد ذاته من النقاط.

وفي المجموعة الثامنة، فاز المنتخب الفرنسي على مضيفه الآيسلندي بهدف نظيف، وشهدت المجموعة ذاتها فوز المنتخب التركي على ضيفه الألباني بهدف نظيف، ومنتخب أندورا على مولدوفا بالنتيجة ذاتها.

ويدين المنتخب الفرنسي بالفضل في هذا الفوز للاعبه أوليفيه جيرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد (66 من ركلة جزاء).

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد المنتخب الآيسلندي عند 12 نقطة في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية، انتزع المنتخب التركي فوزا قاتلا من ضيفه الألباني بهدف نظيف سجله جينك توسن في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع المنتخب التركي رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق المواجهات المباشرة أمام المنتخب الفرنسي، في حين توقف رصيد المنتخب الألباني عند تسع نقاط في المركز الرابع.

وكان المنتخب التركي فاز على نظيره الفرنسي بهدفين نظيفين يوم 8 يونيو/حزيران الماضي، وتقام المباراة الثانية بينهما الاثنين المقبل.

وفي المباراة الثالثة، فاز منتخب أندورا على ضيفه مولدوفا بهدف نظيف سجله مارك فاليس (63).

وشهدت المباراة طرد رادو جينساري لاعب منتخب مولدوفا (55).

وحصد منتخب أندورا أول ثلاث نقاط له في التصفيات واحتل المركز الخامس قبل الأخير أمام منتخب مولدوفا صاحب المركز الأخير.

وفي المجموعة الثانية، اقترب المنتخب الأوكراني من التأهل لنهائيات البطولة بعد فوزه اليوم الجمعة على ليتوانيا بهدفين دون رد، كما شهدت المجموعة فوز المنتخب البرتغالي على ضيفه لوكسمبورغ بثلاثية نظيفة.

وسجل هدفي المنتخب الأوكراني روسلان مالينوفسكي (29 و58).

ورفع المنتخب الأوكراني رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ليتوانيا عند نقطة واحدة في المركز الخامس الأخير.

وفي المجموعة ذاتها، واصل المنتخب البرتغالي مطاردته للمنتخب الأوكراني على صدارة المجموعة بعدما تغلب على لوكسمبورغ بثلاثية نظيفة سجلها برناردو سيلفا (16) وكريستيانو رونالدو (65) وغونزالو غويديس (89).

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد لوكسمبورغ عند أربع نقاط في المركز الرابع قبل الأخير.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رغم الهزيمة أمام ضيفه الهولندي يوم الجمعة الماضي، جاء الفوز على منتخب إيرلندا الشمالية في عقر دارها مساء أمس الاثنين ليقرب المنتخب الألماني (مانشافت) خطوة جيدة من نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2020).

بات منتخب بلجيكا أول المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، بعدما حقق فوزا ساحقا بتسعة أهداف نظيفة على ضيفه منتخب سان مارينو الخميس في الجولة السابعة بالمجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة للبطولة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة