أوباميانغ لاعب الشهر الماضي وكلوب أفضل مدرب للشهر الثاني تواليا في البريميرليغ

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم (بريميرليغ) اليوم الجمعة عن فوز مهاجم أرسنال الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ بجائزة أفضل لاعب في الشهر الماضي، كما منحت مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب جائزة أفضل مدرب.

وذكر الموقع الرسمي للرابطة أن مهاجم أرسنال تم اختياره كأفضل لاعب في الشهر بعدما سجل في كل المباريات التي لعبها خلال الشهر الماضي.

وأضاف أن اللاعب سجل خمسة أهداف في أربع مباريات، ليرفع رصيده الكلي إلى سبعة أهداف في الدوري، وذلك أثناء سعيه لتحقيق لقب "الحذاء الذهبي" كهداف للبطولة للموسم الثاني على التوالي.

وسجل أوباميانغ هدفين في تعادل فريقه مع واتفورد، كما سجل هدفًا في شباك توتنهام ومانشستر يونايتد، وهدفا في الدقائق الأخيرة من ركلة حرة ليمنح فريقه الفوز على أستون فيلا 3-2.

ويحتل أرسنال المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة.

من جهة أخرى، أعلن الموقع الرسمي للرابطة فوز الألماني يورغن كلوب بجائزة أفضل مدرب للشهر الثاني على التوالي.     

وكان كلوب قد حقق الفوز مع فريقه في ثلاث مباريات خلال الشهر الماضي، على حساب نيوكاسل يونايتد وتشلسي وشيفيلد يونايتد على الترتيب.

ويتصدر "الريدز" جدول ترتيب البريميرليغ بـ24 نقطة بعد مرور ثماني جولات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تقاسم النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول جائزة الحذاء الذهبي التي يتم منحها لهداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، مع زميله بالريدز السنغالي ساديو ماني، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم أرسنال، ليصبح لقب هداف المسابقة العريقة أفريقيا خالصا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة