خريف كبار أوروبا.. ورقة مان يونايتد تسقط

MANCHESTER, ENGLAND - SEPTEMBER 30: Paul Pogba of Manchester United reacts after missing a chance during the Premier League match between Manchester United and Arsenal FC at Old Trafford on September 30, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Michael Regan/Getty Images)

نظرة سريعة على جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تظهر لنا أنه بعد سبع جولات من البطولة يقبع مانشستر يونايتد -الذي صال وجال في السنوات الماضية وسيطر على البطولات المحلية لسنوات سابقة- في المركز العاشر بتسع نقاط، بفارق 12 نقطة عن المتصدر ليفربول، وثماني نقاط عن جاره وغريمه مانشستر سيتي.

فالمانيو الذي يملك الرقم القياسي للفوز بلقب الدوري بعشرين مرة كان آخرها موسم 2012-2013، سجل أسوأ بداية موسم منذ ثلاثين عاما أي منذ 1989-1990، ورغم تغيير المدربين منذ رحيل السير أليكس فيرغسون والتعاقد مع عشرات اللاعبين بمئات ملايين الدولارات، ينتقل "الشياطين الحمر" من نفق إلى آخر ومن أزمة إلى أخرى.

ومن بين أهم الأسباب التي أوصلت "مرعب" الفرق الإنجليزية السابق لهذه المرحلة، غياب اللاعب القناص الذي يستطيع استثمار الفرص وهز شباك المنافس وعدم القدرة على الحفاظ على شباك نظيفة.

وتفاقمت مشكلة يونايتد في تسجيل الأهداف بسبب إصابة ماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال في الفترة الأخيرة، إضافة إلى انتقال روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز إلى صفوف إنتر.

undefined

وتشير الأرقام إلى أن اليونايتد لم يسجل هدفين في مباراة واحدة منذ الانتصار برباعية نظيفة على تشلسي في الجولة الافتتاحية للبطولة، فمثلا تصدر قائمة هدافي الفريق في الموسم الماضي الفرنسي بول بوغبا بـ13 هدفا، تلاه قلب هجوم الفريق ماركوس راشفورد بعشرة أهداف.

فالفريق الذي كان يملك مهاجمين من طراز كريستيانو رونالدو وواين روني وأندي كول ورود فان نيستلروي وإريك كانتونا، يعاني الأمرين لإيجاد مهاجم.

وعن هذا الموضوع، يقول النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرب الفريق، عقب مباراة أمس مع ضيفه أرسنال التي انتهت بالتعادل 1-1 في البريميرليغ، "مرة أخرى نتقدم بهدف ونخفق في تعزيز التقدم بهدف آخر.. نحن في بداية بناء شيء.. ونشعر بخيبة أمل فقط لكوننا لم ننجح في تسجيل الهدف الثاني".

ومن جانبه، قال ديفيد دي خيا حارس مرمى الفريق "نحن مانشستر يونايتد، لذلك علينا الفوز بهذه المباريات.. على لاعبينا تقديم رد فعل من خلال تحسين الأداء وتقليص الأخطاء واستغلال الفرص… نتطلع إلى المباراة المقبلة وسنسعى إلى الفوز".

بدوره قال الإسكتلندي سكوت مكتوميناي لاعب وسط الفريق ومسجل هدفه الوحيد في مرمى أرسنال، إن ناديه يحتاج إلى أن يكون أشرس أمام المرمى لتحسين مسيرته في البطولة.

undefined

وقال مكتوميناي لموقع النادي "حصلنا على العديد من الفرص المختلفة في المباراة (ضد أرسنال) ويتعلق الأمر بالشراسة بشكل أكبر أمام المرمى".

وأضاف "قلت في الأسابيع الماضية، ينبغي أن نصنع المزيد من الفرص.. إنه من المحبط حدوث ذلك بعد صناعة فرص مختلفة وأسلوب لعبنا في أول 45 دقيقة لأننا كنا على الطريق السليم ونفعل الكثير من الأشياء بشكل صحيح".

وختم اللاعب "نحن مانشستر يونايتد وكل شيء موثق تماما لكننا نملك العديد من اللاعبين القادرين على تكوين تشكيلة قوية كما أن روح الفريق عالية بيننا".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Europa League - Group L - Manchester United v Astana - Old Trafford, Manchester, Britain - September 19, 2019 Manchester United's Mason Greenwood scores their first goal Action Images via Reuters/Jason Cairnduff

أفلت مانشستر يونايتد الإنجليزي بطل نسخة 2017 من السقوط في فخ التعادل أمام ضيفه أستانا الكزاخستاني، وفاز بهدف يتيم في وقت متأخر للمراهق مايسون غرينوود ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الـ12 من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الخميس.

Published On 19/9/2019
Soccer Football - Europa League - Group L - Manchester United v Astana - Old Trafford, Manchester, Britain - September 19, 2019 Manchester United's Mason Greenwood celebrates scoring their first goal Action Images via Reuters/Jason Cairnduff

قال مدرب مانشستر يونايتد أولي غونار سولسكاير، إن هدف المهاجم ميسون غرينوود الأول مع الفريق الأول في الفوز بهدف نظيف على أستانة في الدوري الأوروبي لكرة القدم كان إثباتا مبكرا على صحة موقف النادي بدعم اللاعب الشاب، بعد رحيل روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز.

Published On 20/9/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة