بنزيمة يطارد الليلة رقم أسطورة ريال مدريد في دوري الأبطال

Soccer Football - La Liga Santander - Sevilla v Real Madrid - Ramon Sanchez Pizjuan, Seville, Spain - September 22, 2019 Real Madrid's Karim Benzema celebrates scoring their first goal REUTERS/Marcelo Del Pozo

بات الفرنسي كريم بنزيمة على بعد هدف واحد من رقم الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو ثالث أفضل هدافي ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وسجل دي ستيفانو 49 هدفا وبلغ معدله التهديفي 0.84 هدف في المباراة، متقدما على الهداف المجري فرينس بوشكاش الذي سجل 35 هدفا في 41 مباراة ويملك معدلا يصل إلى 0.85 هدف في المباراة.

أما بنزيمة فسجل 48 هدفا في 113 مباراة في المسابقة القارية الأم مع ريال مدريد وليون بمعدل 0.53 هدف في المباراة.

ويتصدر النجم كريستيانو رونالدو قائمة هدافي الملكي في المسابقة بـ105 أهداف يليه راؤول غونزاليس بـ71 هدفا، وفي حال سجل بنزيمة اليوم ضد كلوب بروج في البرنابيو، فإنه سيعادل رقم دي ستيفانو بعدد الأهداف التي سجلها الأرجنتيني الراحل للريال ويتقاسم معه المركز الثالث في قائمة الهدافين بـ49 هدفا لكل منهما.

وبتسجيله خمسة أهداف في ست مباريات بالليغا وثلاثين هدفا الموسم الماضي في كافة المسابقات، يظهر أن الفرنسي الدولي السابق هو الوحيد القادر على خلافة "الدون" كهداف للميرينغي.

ومدح المدرب زين الدين زيدان مواطنه بنزيمة بالقول "أرى شخصا مسؤولا هادئا مختلفا كثيرا عن المواسم الماضية.. دوري الأبطال بطولة خاصة للجميع ولكريم أيضا".

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

Real Madrid's new soccer player Karim Benzema (R) of France and Real Madrid President Florentino Perez pose during the presentation ceremony at Santiago Bernabeu stadium in Madrid July 9, 2009. REUTERS/Juan Medina (SPAIN SPORT SOCCER)

قبل عشر سنوات أعلن ريال عن توصله لاتفاق مع ليون لضم المهاجم الشاب والواعد آنذاك كريم بنزيمة الذي كان جزءا من مشروع طموح دشنه فلورنتينو بيريز (رئيس الملكي) لإعادة تأهيل شاملة للتشكيلة بعد تعاقده مع النجم البرتغالي رونالدو والبرازيلي كاكا.

Published On 1/7/2019
Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid v Levante - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - September 14, 2019 Real Madrid's Karim Benzema celebrates scoring their second goal with team mates REUTERS/Susana Vera

قاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز صعب 3-2 على ليفانتي، اليوم السبت في المرحلة الرابعة من المسابقة.

Published On 14/9/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة