أرسنال يتعادل مع مانشستر يونايتد في قمة الأولدترافورد

MANCHESTER, ENGLAND - SEPTEMBER 30: Scott McTominay of Manchester United (obscured) celebrates with his team after scoring his teams first goal during the Premier League match between Manchester United and Arsenal FC at Old Trafford on September 30, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)
لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بهدف مكتوميناي (غيتي)

خيم التعادل الإيجابي 1-1 على مباراة القمة التي جمعت مانشستر يونايتد بضيفه أرسنال الاثنين في ختام الجولة السابعة للدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ). 

تقدم مانشستر بهدف سجله الأسكتلندي سكوت مكتوميناي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكنه لم يستطع الحفاظ على تقدمه على ملعبه ووسط جماهيره، حيث أدرك المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ التعادل لأرسنال في الدقيقة 58، ليقتنص المدفعجية تعادلا ثمينا. 

وعمّق التعادل جراح المان يونايتد الذي لم ينتصر إلا في مباراتين بعد مرور سبع جولات، ليواصل التراجع في جدول ترتيب البريميرليغ، حيث يحتل المركز العاشر برصيد تسع نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن أرسنال الذي يحتل المركز الرابع.

ومرت أول عشرين دقيقة من المباراة دون أي فرص حقيقية على المرميين، في ظل حالة الحذر التي غلبت على مجريات المباراة من جانب الفريقين.       

وتقدم لاعب الوسط مكتوميناي بهدف للشياطين الحمر بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لمست أحد مدافعي أرسنال وسكنت الشباك.

ثم أدرك أوباميانغ التعادل لأرسنال مستفيدا من خطأ في دفاع أصحاب الأرض استغله بوكايو ساكا لصالحه، ومرر الكرة إلى زميله الغابوني داخل منطقة الجزاء ليرفعها الأخير فوق الحارس ويسكنها في الشباك، ولجأ الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) قبل احتساب الهدف.

وكان الفرنسي بول بوجبا قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني للمان يونايتد عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت مباشرة بجوار الشباك.

وأنقذ حارس مرمى أرسنال بيرند لينو شباكه من هدف محقق في الدقيقة 73 عندما تصدى بأطراف أصابعه لتسديدة صاروخية أطلقها هاري ماغوير.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

SOUTHAMPTON, ENGLAND - AUGUST 31: Ole Gunnar Solskjaer manager of Manchester United applauds after the Premier League match between Southampton FC and Manchester United at St Mary's Stadium on August 31, 2019 in Southampton, United Kingdom. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

أكد أندي كول مهاجم مانشستر يونايتد السابق اليوم أنه ما زالت أمام فريقه سنوات طويلة للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، لكنه عبر في الوقت ذاته عن ثقته في قدرة ناديه السابق على تقليل الفجوة في المنافسة مع مانشستر سيتي وليفربول.

Published On 11/9/2019
MANCHESTER, ENGLAND - AUGUST 24: Paul Pogba of Manchester United reacts during the Premier League match between Manchester United and Crystal Palace at Old Trafford on August 24, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Jan Kruger/Getty Images)

تشير التقارير الإعلامية إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لم يصر على التعاقد مع لاعب كما فعل ويفعل مع مواطنه بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد، فلماذا هذا الإصرار؟ وهل أرقامه تغري “زيزو” إلى هذه الدرجة ليطلب ضمه “مهما كان الثمن”؟

Published On 30/8/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة