صلاح يعادل رقم رونالدو بالدوري الإنجليزي

Soccer Football - Champions League Final - Real Madrid v Liverpool - NSC Olympic Stadium, Kiev, Ukraine - May 26, 2018 Real Madrid's Cristiano Ronaldo in action with Liverpool's Mohamed Salah REUTERS/Phil Noble
الملك المصري قد يتفوق على رونالدو إذا واصل تألقه (رويترز)

فاز محمد صلاح هداف ليفربول بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي المقدمة من اتحاد اللاعبين المحترفين، ليعادل رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في البريميرليغ.

ورغم أن النجم المصري لم ينضم إلى الريدز سوى الموسم الماضي فقط وجزء من الموسم الحالي، فإنه يأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد مرات الفوز بهذه الجائزة (أربع مرات)، ويتصدر القائمة أسطورة ليفربول السابق ستيفن جيرارد وهاري كين، ولكل منهما ست جوائز.

وعادل "الملك المصري" عدد مرات فوز "الدون" عندما كان يلعب مع مانشستر يونايتد قبل انتقاله إلى ريال مدريد.

وإذا واصل صلاح تألقه في البريميرليغ، فإنه قد يتخطى نجم يوفنتوس، وجيرارد وكين أيضا.

يذكر أن صلاح فاز بجائزة أفضل لاعب في الشهر الموسم الماضي ثلاث مرات، ليكون اللاعب الأول الذي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وأصبح المصري ثالث لاعبي ليفربول فوزاً بالجائزة هذا الموسم بعد السنغالي ساديو ماني في أغسطس/آب والهولندي فيرجيل فان ديك في نوفمبر/تشرين الثاني السابق. 

ويعد صلاح اللاعب العربي الوحيد الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في الشهر منذ بدء تطبيقها في البريميرليغ موسم 1994-1995.

واللافت أن "الليفر" لم يفز بهذه الجائزة منذ مارس/آذار 2014 عندما حصل عليها لويس سواريز، وتكرر حصول نجوم ليفربول على الجائزة موسم 2013-2014 أربع مرات أيضا قبل أن يصوم عنها ثلاثة مواسم متتالية حتى انضم "الفرعون المصري" للفريق.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group C - Liverpool v Napoli - Anfield, Liverpool, Britain - December 11, 2018 Liverpool's Mohamed Salah reacts Action Images via Reuters/Carl Recine

حقق النجم المصري لنادي ليفربول محمد صلاح إنجازا جديدا باحتفاظه بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لأفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي.

Published On 14/12/2018
LIVERPOOL, ENGLAND - DECEMBER 16: Mohamed Salah of Liverpool celebrates after Xherdan Shaqiri of Liverpool (not pictured) scored their team's second goal during the Premier League match between Liverpool FC and Manchester United at Anfield on December 16, 2018 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

رغم تتويجه بالعديد من الجوائز الفردية وآخرها جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018 المقدمة من شبكة “بي.بي.سي” للعام الثاني على التوالي، فإن نجم ليفربول محمد صلاح يتوق إلى التتويج ببطولة مع الريدز، ولا يمل من إعلان هذه الرغبة الملحة.

Published On 16/12/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة