تقبّل هدايا المنافسين.. البرسا يوسع الفارق مع الملكي لعشر نقاط

Soccer Football - La Liga Santander - Getafe v FC Barcelona - Coliseum Alfonso Perez, Getafe, Spain - Janaury 6, 2019 Barcelona's Lionel Messi celebrates scoring their first goal REUTERS/Sergio Perez

تقبّل برشلونة هدايا منافسيه واقترب خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي، عقب فوزه الصعب 2-1 الأحد على مضيفه خيتافي في المرحلة الـ18 من المسابقة.

وارتفع رصيد البرسا الذي حقق فوزه الخامس على التوالي في المسابقة، إلى 40 نقطة في الصدارة، ليستهل مسيرته في العام الجديد على أفضل وجه، مستفيدا من تعثر منافسيه.

ونجح برشلونة في توسيع الفارق أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد إلى خمس نقاط، عقب تعادل فريق العاصمة 1-1 مع مضيفه إشبيلية، صاحب المركز الثالث بـ33 نقطة في وقت سابق الأحد.

كما وسع برشلونة الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد إلى عشر نقاط، عقب خسارة الفريق الملكي بهدفين دون رد أمام ضيفه ريال سوسيداد الأحد أيضا في المرحلة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد خيتافي عند 25 نقطة في المركز السابع.

وتقدم "البلوغرانا" بهدف حمل توقيع قائده ليونيل ميسي (20)، ليفتتح النجم الأرجنتيني باكورة أهدافه في العام 2019، ويعزز موقعه في صدارة هدافي البطولة هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 16 هدفا.

وأضاف المهاجم الأورغوياني لويس سواريز الهدف الثاني لبرشلونة (39) عبر قذيفة رائعة، لينفرد بالمركز الثاني في قائمة الهدافين بـ12 هدفا، بفارق هدف أمام مواطنه كريستيان ستواني مهاجم جيرونا الذي تراجع إلى المركز الثالث.

في المقابل، أحرز خايمي ماتا هدف خيتافي الوحيد في الدقيقة 43، غير أن رعونة أصحاب الأرض في إنهاء الهجمات حالت دون إدراكهم هدف التعادل في الشوط الثاني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ميدان - ميسي

فاز نجم برشلونة ليونيل ميسي بلقب أفضل لاعب كرة قدم لعام 2018 في الاستفتاء السنوي الذي أجرته صحيفة إسبانية رياضية لاختيار أفضل مئة لاعب في العالم.

Published On 3/1/2019
TURIN, ITALY - DECEMBER 29: Cristiano Ronaldo of Juventus gestures during the Serie A match between Juventus and UC Sampdoria on December 29, 2018 in Turin, Italy. (Photo by Tullio M. Puglia/Getty Images)

في الوقت الذي فاز فيه نجم برشلونة ليونيل ميسي بلقب أفضل لاعب بالعالم في استفتاء صحيفة ماركا الإسبانية، فاز نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو بجائزة غلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، متفوقا على الفرنسيين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي.

Published On 3/1/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة