لسان حال ثالث أغلى لاعب بالعالم: ما الذي أتى بي إلى الكامب نو؟

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Athletic Bilbao - Camp Nou, Barcelona, Spain - September 29, 2018 Barcelona's Philippe Coutinho looks dejected REUTERS/Albert Gea

عام مضى على إبرام برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم صفقة قياسية بقيمة 160 مليون يورو لضم البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول.

ولكن اللاعب الذي كان ينظر إليه كبديل مثالي لأندريس إنييستا، يواجه صعوبات في الحصول فرصة للعب مع فريقه الجديد في وقت يتألق فيه ليفربول مع غياب لاعبه السابق.

وحقق كوتينيو، ثالث أغلى لاعب في العالم بعد ثنائي باريس سان جيرمان نيمار وكيليان مبابي، بداية رائعة مع برشلونة وسجل عشرة أهداف في أول خمسة أشهر، ومنح الفريق قوة كبيرة في خط الوسط وخطورة إضافية مع قدرته المثيرة للإعجاب على التسديد من مسافات بعيدة.

لكن تأثير اللاعب البرازيلي تراجع، ولم يشارك أساسيا في آخر ثلاث مباريات خاضها البارسا في الليغا، متراجعا خلف التشيلي أرتورو فيدال في خط الوسط والمهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي.

وتوقف المدرب إرنستو فالفيردي عن توجيه انتقادات علنية للاعب وامتنع عن إبداء رأيه بالمفاضلة بين كوتينيو وديمبلي صاحب ثاني أكبر صفقة أبرمها برشلونة بقيمة 105 ملايين يورو.

ولم يكن هناك مكان لكوتينيو عندما كان المدرب الإسباني ينفذ طريقة 3-5-2 في الفوز الكاسح 5-صفر على ليفانتي، كما لم يضم المدرب اللاعب البرازيلي أيضا عندما لعب بطريقة 4-3-3 في الفوز على إسبانيول وسيلتا فيغو.

undefined

وكان كوتينيو ضمن تشكيلة برشلونة حين توجه لملاقاة رايو فاييكانو في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ولكن عندما رأى فريقه متأخرا 2-1 أمام أحد أضعف فرق الدوري الإسباني استبدل البرازيلي وحل ديمبلي بديلا بعدها بقليل ليسجل هدفا لتتحول النتيجة إلى فوز مثير لبرشلونة بنتيجة 3-2.

وفي آخر ثلاث مباريات في الدوري أظهر فالفيردي ثقته في ديمبلي رغم أن اللاعب الفرنسي يعاني من مشاكل بسبب تأخره عن مواعيد التدريب.

ومع وجود ثنائي هجومي يتألف من ليونيل ميسي ولويس سواريز يتميز بالسرعة الخاطفة إضافة لوجود فيدال صاحب الخبرة الكبيرة في وسط الملعب، أجبر كوتينيو على البقاء بمقاعد البدلاء.

كان هذا تراجعا في مسيرة لاعب كان كثيرون يعتقدون أنه سيكون خليفة إنيستا على المدى الطويل. 

ومع استمرار بقاء ليفربول في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز متقدما بفارق أربع نقاط على أقرب منافسيه مانشستر سيتي، فربما يتساءل كوتينيو، مع حلول ذكرى انتقاله الأولى إلى الكامب نو، غدا الأحد، إن كان هذا هو ما كان يحلم بتحقيقه عندما انتقل من أنفيلد أم لا؟

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

SAINT PETERSBURG, RUSSIA - JUNE 22: Tite, Head coach of Brazil looks on during the 2018 FIFA World Cup Russia group E match between Brazil and Costa Rica at Saint Petersburg Stadium on June 22, 2018 in Saint Petersburg, Russia. (Photo by Buda Mendes/Getty Images)

قال مدرب منتخب البرازيل تيتي إنه تعرض لإصابة عضلية أثناء احتفاله بهدف كوتينيو في شباك كوستاريكا خلال المباراة التي انتهت بفوز فريقه بهدفين دون رد في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من كأس العالم لكرة القدم بروسيا.

Published On 22/6/2018
Soccer player Neymar takes a selfie with his fans in the Neymar Jr's Five soccer tournament in Santos, state of Sao Paulo, Brazil July 21, 2018. REUTERS/Amanda Perobelli

رغم هيمنة عنصر الشباب على صفوف المنتخب البرازيلي مع وجود نيمار وفيليبي كوتينيو وجيسوس ودوغلاس كوستا وفيرمينو، فإن هذا الجيل سيجد منافسة شرسة من الجيل الجديد الصاعد لراقصي السامبا.

Published On 27/7/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة