ميسي يواصل التألق ويقود برشلونة للفوز الثامن تواليا

ميسي يسجل الهدف الثاني لبرشلونة ليقضي على آمال جيرونا في التعادل (رويترز)
ميسي يسجل الهدف الثاني لبرشلونة ليقضي على آمال جيرونا في التعادل (رويترز)

حقق برشلونة انتصاره الثامن على التوالي اليوم الأحد في الجولة الـ21 للدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه بهدفين على مضيفه وجاره الكتالوني جيرونا.

وأعاد برشلونة (حامل اللقب) الفارق الذي يفصله عن ملاحقه أتلتيكو مدريد الثاني إلى خمس نقاط مجددا بعد أن تقلص أمس السبت إلى نقطتين إثر فوز نادي العاصمة على خيتافي بهدفين نظيفين.

ولعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مجددا دورا حاسما في فوز برشلونة بتسجيله الهدف الثاني الذي عزز تقدم فريقه، وجعله يفرض إيقاعه على مضيفه الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين وفقد الأمل في تعديل النتيجة.

وسجل البلوغرانا مبكرا في الدقيقة التاسعة عبر البرتغالي نيلسون سيميدو من كرة عرضية لسواريز سددها في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الحارس المغربي ياسين بونو.

وهدد جيرونا جاره الكتالوني مرات عدة، وكان قريبا من الوصول إلى شباك الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

وتواصلت معاناة برشلونة في الشوط الثاني من اللقاء على الرغم من اضطرار جاره إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الكولومبي برناردو إسبينوسا في الدقيقة الـ51 لحصوله على إنذار ثان.

لكن ميسي حسم النقاط الثلاث والنتيجة لصالح المتصدر بتسديدة ماكرة مرت من فوق الحارس في الدقيقة الـ68 رافعا رصيده إلى 19 هدفا هذا الموسم ومتصدرا قائمة الهدافين.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

فتح فريق برشلونة خزنته على مصراعيها وبدأ ينفق ببذخ على ضم اللاعبين، فلم يعد يفرق بين سوق انتقالات صيفية وأخرى شتوية حتى بات رقما صعبا في كل ميركاتو على أمل أن يستعيد تألقه أوروبيا ويفوز بدوري الأبطال بعدما سيطر محليا في السنوات الأخيرة.

واصل أتلتيكو مدريد مطاردة المتصدر برشلونة حامل اللقب، بفوزه على ضيفه خيتافي بهدفين نظيفين اليوم السبت في افتتاح الجولة 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما اكتسح إشبيلية ضيفه ليفانتي بخماسية نظيفة واستعاد المركز الثالث مؤقتا.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة