ميسي يقود برشلونة للثأر من ليغانيس في ليلة تألق ديمبلي

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Leganes - Camp Nou, Barcelona, Spain - January 20, 2019 Barcelona's Ousmane Dembele celebrates scoring their first goal with Gerard Pique REUTERS/Albert Gea
ديمبلي المتألق يحتفل بهدفه الأول في مرمى ليغانيس مع زميله بيكيه (رويترز)

أحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا وصنع آخر، ليقود فريقه برشلونة إلى تحقيق انتصاره السابع على التوالي في الدوري الإسباني لكرة القدم في ليلة تألق النجم الفرنسي عثمان ديمبلي، عقب فوزه الثمين 3-1 على ضيفه ليغانيس الأحد في الجولة العشرين للمسابقة.      

وارتفع رصيد برشلونة الذي ثأر من خسارته 1-2 أمام ليغانيس في لقاء الفريقين بجولة الذهاب هذا الموسم إلى 46 نقطة، ليظل محلقا في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، بينما تجمد رصيد ليغانيس عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.      

وتقدم برشلونة بهدف لنجمه الفرنسي عثمان ديمبلي (32) الذي تألق في هذه المباراة قبل خروجه مصابا في الشوط الثاني ، لكن مارتن بريثويت أحرز هدف التعادل لليغانيس (57).       

وبعد ربع ساعة من الشوط الثاني، دفع المدرب الكتالوني إرنستو فالفيردي بنجمه الأرجنتيني الذي أبقاه على مقاعد البدلاء منذ بداية المباراة من أجل إراحته للقاء الفريق المرتقب أمام إشبيلية في بطولة كأس الملك الأربعاء القادم.       

ونجح ميسي في صنع الفارق بعدما تسبب في الهدف الثاني الذي أحرزه المهاجم الأورغوياني لويس سواريز (71) من متابعة لقذيفة قوية من قائد الفريق الكتالوني، الذي أحرز الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.     

ورفع ميسي رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى 18 هدفا، ليعزز صدارته في قائمة هدافي المسابقة، بفارق ثلاثة أهداف أمام أقرب ملاحقيه زميله سواريز. 

وفي مباريات أخرى أقيمت الأحد بالليغا، فاز ليفانتي على بلد الوليد بهدفين نظيفين، بينما تعادل فياريال مع أتلتيك بلباو 1-1، ورايو فايكانو مع ريال سوسيداد 2-2.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

May 21, 2018; Montreal, Quebec, CAN; Los Angeles Galaxy forward Zlatan Ibrahimovic (9) plays the ball against the Montreal Impact during the first half at Stade Saputo. Mandatory Credit: Eric Bolte-USA TODAY Sports

شن النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي لكرة القدم هجوما على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس الإيطالي بسبب تصريحات الدون عن نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي.

Published On 14/1/2019
Soccer Football - Copa del Rey - Round of 16 - Second Leg - FC Barcelona v Levante - Camp Nou, Barcelona, Spain - January 17, 2019 Barcelona's Lionel Messi scores their third goal REUTERS/Albert Gea

تأهل فريق برشلونة إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه ليفانتي بثلاثة أهداف نظيفة في إياب ثمن نهائي البطولة.

Published On 18/1/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة