رونالدو يحسم كأس السوبر الإيطالي لصالح يوفنتوس

رونالدو يحتفل بهدفه في مرمى ميلان الذي حقق به لقب السوبر الإيطالي لفريقه يوفنتوس (غيتي)
رونالدو يحتفل بهدفه في مرمى ميلان الذي حقق به لقب السوبر الإيطالي لفريقه يوفنتوس (غيتي)

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس للتتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما سجل هدف الفوز لفريقه على ميلان اليوم في المباراة التي جرت على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة السعودية

وتقمص رونالدو دور البطولة في اللقاء، بعدما سجل هدف يوفنتوس في الدقيقة 61 عبر ضربة رأس رائعة حول بها الكرة داخل مرمى ميلان، ليتوج بلقبه الأول مع الفريق الذي انضم لصفوفه الصيف الماضي قادما من ريال مدريد الإسباني.

وتضاعفت معاناة ميلان في اللقاء، بعدما لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فرانك كيسي في الدقيقة 74، إثر التحامه العنيف مع إيمري كان لاعب يوفنتوس. 

وانفرد يوفنتوس بالرقم القياسي كأكثر الفرق تتويجا باللقب، حيث تفوق بفارق لقب وحيد على أقرب ملاحقيه ميلان، كما ثأر من خسارته أمام الفريق اللومباردي بركلات الترجيح في آخر لقاء للسوبر جرى بين الفريقين عام 2016، ليفرض هيمنته التامة على الكرة الإيطالية، في ظل امتلاكه الرقم القياسي أيضا كأكثر الفرق المتوجة ببطولتي الدوري والكأس المحليين.       

وحافظ يوفنتوس على تفوقه على ميلان، بعدما تغلب عليه للمباراة السابعة على التوالي في مختلف المسابقات، في حين عجز ميلان عن تسجيل أي هدف في شباك يوفنتوس للمباراة الثالثة على التوالي.      

وبصورة إجمالية، حقق يوفنتوس انتصاره رقم تسعين خلال مواجهاته مع ميلان في كل البطولات، والتي بلغت 230 مواجهة، مقابل 67 فوزا لميلان، وخيم التعادل على 73 لقاء.       

ورغم إقامة السوبر الإيطالي بالمنطقة العربية في ثلاث مناسبات سابقة، فإن هذه النسخة الأولى للبطولة التي تستضيفها السعودية.       

وتعد هذه النسخة العاشرة للمسابقة، التي تمت إقامتها خارج الملاعب الإيطالية، بعدما سبق أن استضافتها الصين أربع مرات، والولايات المتحدة وقطر مرتين، وليبيا مرة واحدة.

يذكر أن النسخة الأولى من كأس السوبر الإيطالي أقيمت عام 1988. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن أن مباراة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان مهددة بالإلغاء بسبب القيود المفروضة من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية على حضور النساء للمباراة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة