عيب بتقنية "الفار".. 10 سنتيمترات تلغي هدف بيتيس بمرمى ريال مدريد

أثارت تقنية فيديو الحكم المساعد (فار) جدلا جديدا خلال مباراة ريال مدريد أمام مضيفه ريال بيتيس أمس الأحد في الدوري الإسباني، واستقبل النادي الملكي هدفا بعد العودة إلى التقنية، وهو ما أثار احتجاجا في صفوف مشجعيه.

ولجأ الحكم هيرنانديز هيرنانديز إلى تقنية الفيديو المساعد قبل احتساب هدف التعادل الذي سجله مهاجم ريال بيتيس سيرجيو كاناليس في المباراة التي انتهت أمس بفوز ريال مدريد 2-1.

ورغم أن لقطة الإعادة أظهرت المهاجم في نفس الخط تقريبا مع مدافعي ريال مدريد، فإن صحيفة "أس" الإسبانية استعانت بمهندس ليثبت بطلان الهدف.

وقالت الصحيفة إن المهندس ناشو تيلادو أكد أن كاناليس عند انطلاق الكرة من زميله كان متقدما بعشرة سنتيميترات على ثلاثي دفاع ريال مدريد داني كارفاخال وناتشو ورافاييل فاران.

وأوضح المهندس أن تقنية الفيديو تعتمد على خط يحدد موقع اللاعب بناء على موضع قدمه، بينما استخدم هو خطوطا بطول الملعب ترصد موقع جسم اللاعب بأكمله وهو ما أظهر أن مهاجم ريال بيتيس كان متقدما بكتفه على مدافعي ريال مدريد.

وخف الجدل حول هذه الحالة في صفوف مشجعي ريال مدريد بعد إحراز داني سيبايوس هدفا من مخالفة مباشرة قاد بها الملكي لتحقيق فوز مهم 2-1.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

وجهت صحيفة ماركا الإسبانية انتقادات حادة لمدرب ريال مدريد سانتياغو سولاري عقب تصريحاته التي سبقت مواجهة ريال سوسيداد اليوم الأحد في الدوري الإسباني.

6/1/2019

ذكرت صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية أن إنتر ميلان عرض على قائده ماورو إيكاردي الحصول على سبعة ملايين يورو كراتب سنوي للبقاء في صفوف الفريق، لكن زوجة اللاعب ووكيلة أعماله واندا نارا رفضت العرض.

4/1/2019
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة