ليلة سقوط عملاقي الليغا الإسبانية

أهدر ريال مدريد فرصة الانفراد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما تلقى خسارة مذلة بثلاثية نظيفة أمام مضيفه إشبيلية في المرحلة السادسة للبطولة.

ورفض الريال هدية غريمه التقليدي برشلونة الذي تلقى خسارة مفاجئة 1-2 أمام مضيفه ليغانيس في وقت سابق الأربعاء بالمرحلة ذاتها، ليبقى الملكي بالمركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف خلف الفريق الكتالوني المتساوي معه في نفس الرصيد من النقاط، والذي بقي في الصدارة.

في المقابل، ارتفع رصيد الفريق الأندلسي الذي حقق فوزه الثاني على التوالي في المسابقة والثالث في مختلف البطولات، إلى عشر نقاط في المركز الرابع.

وارتدى البرتغالي أندريه سيلفا ثوب الإجادة في اللقاء بعدما سجل الهدفين الأول والثاني لأصحاب الأرض (17 و21)، ليرتقي إلى صدارة ترتيب هدافي البطولة بستة أهداف.

وتكفل وسام بن يدر بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 39، بينما أحرز الكرواتي لوكا مودريتش -الفائز مؤخرا بجائزة أفضل لاعب بالعالم في الموسم الماضي- هدفا للريال، لكن سرعان ما تم إلغاؤه بداعي التسلل بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.

وبهذا الفوز الكبير، حافظ إشبيلية على نهمه الهجومي بتسجيله 14 هدفا في مبارياته الثلاث الأخيرة بكل البطولات، بينما تلقت شباكه ثلاثة أهداف.

في المقابل، تكبد الريال خسارته الرابعة على التوالي أمام إشبيلية في ملعبه "رامون سانشيز بيزخوان" ببطولة الدوري، حيث يرجع آخر فوز للفريق الملكي على نظيره الأندلسي في المسابقة إلى يوم 2 مايو/أيار 2015 عندما تغلب عليه 3-2.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز فياريال على مضيفه أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة، في حين تعادل فالنسيا 1-1 مع ضيفه سيلتا فيغو.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سجل الإسباني ماركو أسينسيو هدفا قاد به نادي ريال مدريد إلى فوز صعب على ضيفه إسبانيول في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني.

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن نجم الفريق إيسكو ألاركون أصيب بالتهاب الزائدة الدودية، وسيخضع لإجراء عملية جراحية خلال الساعات القليلة المقبلة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة