الأهلي يلتحق بسطيف في نصف نهائي أبطال أفريقيا

حسم النادي الأهلي المصري التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه الكبير على ضيفه حوريا الغيني برباعية نظيفة، وضرب موعدا مع وفاق سطيف الجزائري.

وتعادل الأهلي سلبيا مع حوريا في كوناكري الأسبوع الماضي، ودخل مباراة السبت وهو يتطلع إلى إحراز الفوز للاستمرار في البطولة الغائبة عن خزائنه منذ سنوات.

وافتتح وليد سليمان أهداف الأهلي بعد 32 دقيقة من البداية إثر تمريرة عرضية من أحمد حمودي.

وصنع سليمان الهدف الثاني بتمريرة رائعة لإسلام محارب، ليسدد أرضية زاحفة من مدى قريب في مرمى السنغالي خادم ندياي حارس الضيوف في الدقيقة 53.

وجعل البديل صلاح محسن النتيجة ثلاثية نظيفة بتسديدة هائلة في الدقيقة 69، قبل أن يختتم المخضرم أحمد فتحي الرباعية بتسديدة قوية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا في ثماني مناسبات، وسيواجه وفاق سطيف في الدور المقبل شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

طرح النادي الأهلي المصري عددا من الشروط قبل الموافقة على خوض مباراة السوبر السعودي المصري ضد نادي الهلال، وذلك رغم احتفاء رئيس هيئة الرياضة في السعودية تركي آل الشيخ بإقامة المباراة في السادس من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

عين نادي الأهلي، بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، اليوم الثلاثاء الفرنسي باتريس كارتيرون مدربا جديدا لمدة موسمين؛ ليخلف حسام البدري الذي استقال الشهر الماضي بعد سلسلة من النتائج السيئة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة