تشلسي يُزيح ليفربول عن صدارة البريميرليغ

أزاح تشلسي مواطنه ليفربول عن صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بسحقه ضيفه كارديف 4-1 في المرحلة الخامسة من المسابقة، التي شهدت فوز ليفربول على توتنهام 2-1، ومانشستر سيتي على فولهام بثلاثية نظيفة.

وفي المباريات الأخرى، فاز أرسنال على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1، وبورنموث على ضيفه ليستر سيتي 4-2، وكريستال بالاس على مضيفه هيديرسفليد بهدف. 

فعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، حقق تشلسي فوزه الخامس على التوالي تحت قيادة مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري.

وتقدم سليمان بامبا بهدف لكارديف (16)، بينما سجل أهداف "البلوز" إدين هازارد (37 و43 و80) والبرازيلي ويليان (83).

وارتقى النجم البلجيكي إلى صدارة قائمة الهدافين بخمسة أهداف.

بهذا الفوز تصدر تشلسي ترتيب البطولة بـ15 نقطة بفارق الأهداف أمام ليفربول، في حين توقف رصيد كارديف عند نقطتين في المركز الـ16.

وعلى ملعب الاتحاد حسم المان سيتي الفوز على فولهام بهدفين في الشوط الأول وهدف في الشوط الثاني.

وتقدم الألماني ليروي ساني بهدف للسيتيزنز (2)، وأضاف الإسباني ديفيد سيلفا الهدف الثاني (21)، قبل أن يختتم رحيم ستيرلينغ الثلاثية (47).

ورفع الفريق السماوي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، بينما يحتل فريق فولهام المركز الـ15 بأربع نقاط.

واقتنص أرسنال تحت قيادة مدربه يوناي إيمري فوزا غاليا من ملعب نيوكاسل 2-1.

وتقدم السويسري غرانيت تشاكا بهدف لأرسنال (49)، وأضاف الألماني مسعود أوزيل الهدف الثاني (58)، ورد كياران كلارك بالهدف الوحيد لنيوكاسل في الدقيقة الأخيرة.

الفوز رفع رصيد أرسنال إلى تسع نقاط في المركز السابع، بينما توقف رصيد نيوكاسل عند نقطة واحدة في المركز الثامن عشر.

واكتسح بورنموث ضيفه ليستر سيتي 4-2.

سجل أهداف أصحاب الأرض ريان فراسير (19 و37) وجوشوا كينغ (41 من ضربة جزاء) وآدم سميث (81).

وسجل جيمس ماديسون (88 ضربة جزاء) ومارك ألبرايتون (89). ورفع بورنموث رصيده إلى عشر نقاط في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد ليستر عند ست نقاط في المركز التاسع.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فاز تشلسي بثلاثة أهداف لهدفين على ضيفه أرسنال في قمة لندنية مثيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما خطف المدافع ماركوس ألونسو هدف الفوز في الدقيقة 81، ليرفع رصيد فريقه إلى ست نقاط في الصدارة.

18/8/2018

ذكرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية أن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش عين مستشارا لدراسة مسألة بيع نادي تشلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

26/8/2018

واصل تشلسي بدايته الرائعة وحقق فوزه الثالث على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز بتفوقه 2-1 على نيوكاسل يونايتد العنيد اليوم الأحد بفضل هدف عكسي من دياندري يدلين في مرماه.

26/8/2018

رغم أنه ليس غريبا أن يحصد ليفربول وتشلسي العلامة الكاملة بعد أول ثلاث جولات بالدوري الإنجليزي الممتاز، فإن أكثر المتفائلين لم توقعوا أن يتقاسم واتفورد صدارة المسابقة مع الفريقين العملاقين.

27/8/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة