مورينيو يلجأ لأسلوب المواجهة ويستعين بالأرقام

مورينيو: يمكنني تخيل أنني سأتعرض للانتقاد يوم الأحد لعدم الدفع بماركوس لكن هذا ليس ذنبي. إنه موقوف (رويترز)
مورينيو: يمكنني تخيل أنني سأتعرض للانتقاد يوم الأحد لعدم الدفع بماركوس لكن هذا ليس ذنبي. إنه موقوف (رويترز)

رد مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو على منتقديه اليوم الجمعة باستعراض مجموعة من الإحصائيات الدقيقة تشير إلى الوقت الذي منحه لمهاجم إنجلترا ماركوس راشفورد خلال العامين الماضيين.

وعبر بعض النقاد عن مخاوف من عدم مشاركة راشفورد (20 عاما)، الذي سجل هدفين في آخر مباراتين مع إنجلترا، بانتظام في تشكيلة يونايتد الأساسية في الدوري في ظل اعتماد مورينيو المستمر على روميلو لوكاكو.

وشارك راشفورد بـ122 دقيقة في الدوري هذا الموسم، ولعب أساسيا مرة واحدة، وسيغيب عن مواجهة واتفورد بعد غد الأحد بسبب الإيقاف بعد طرده أمام بيرنلي في اللقاء الأخير.

وقال مورينيو إنه سيوضح الحقائق رغم أن "الأشخاص المهووسين" الذين يعانون من "مشكلة في ترويج الأكاذيب" سيواصلون انتقاده على أي حال.

وأضاف المدرب البرتغالي "يمكنني تخيل أنني سأتعرض للانتقاد يوم الأحد لعدم الدفع بماركوس لكن هذا ليس ذنبي. إنه موقوف. هذا مربك قليلا".

وأوضح "في موسم 2016-2017 لعب راشفورد 32 مباراة في الدوري و11 في الدوري الأوروبي منها المباراة النهائية بجانب ثلاث مباريات في كأس إنجلترا وست مباريات في كأس الرابطة تتضمن المباراة النهائية بجانب مباراة كأس درع المجتمع".

وأضاف "شارك في 53 مباراة لكن إذا أردتم عدد دقائق اللعب فقد لعب 3068 دقيقة، وإذا أردتم تقسيمها على 90 دقيقة للمباراة فإنه لعب 34.2 مباراة كاملة في موسم 2016-2017".

وتابع "في موسم 2017-2018 لعب 35 مباراة في الدوري، وثماني في دوري أبطال أوروبا، وخمسا في كأس إنجلترا منها المباراة النهائية، وثلاثا في كأس الرابطة ومباراة كأس السوبر الأوروبية.

وقال "لعب إجمالي 52 مباراة و2676 دقيقة ومع تقسيمها على 90 دقيقة يكون قد خاض 29.7 مباراة كاملة.. وبذلك يكون قد شارك معي على مدار موسمين في 105 مباريات، ولعب 5744 دقيقة بمعدل 63.7 مباراة كاملة تتضمن خمس مباريات نهائية".

وأشار مورينيو إلى أنه لا يمكن مقارنة راشفورد بلاعبين شباب آخرين في إنجلترا مثل دومينيك سولانكي في ليفربول وروبن لوفتوس-تشيك في تشلسي ودومينيك كالفرت-ليوين في إيفرتون بشأن عدد دقائق اللعب.

وأكد أن راشفورد شارك في "عدد هائل من المباريات والدقائق" في أعلى المستويات وفي أفضل المسابقات الممكنة.

وأضاف "منذ وصولي إلى هنا لم يخرج ولو ليوم واحد من حساباتي إلا إذا كان موقوفا أو مصابا وهو يعرف ذلك وهذا هو المهم. من المهم لمشجعي يونايتد أن يعرفوا الحقيقة لذا كنت دقيقا في هذه الأرقام".

من جانبه، دافع روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد عن مورينيو وأسلوبه في المواجهة، مشيرا إلى أن المدرب البرتغالي يستحق الاحترام لعدم إخفاء مشاعره الحقيقية مثل العديد من المدربين في الدوري الإنجليزي.

وتوترت علاقة مورينيو ببعض اللاعبين في النادي منذ تولى القيادة في 2016 وخاصة مع بول بوغبا، لكن المهاجم البلجيكي قال إنه يحبذ تحلي المدرب بالصدق.

وأبلغ لوكاكو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "يجب أن يقدر الناس هذا.. على الأقل يوجد أشخاص يتحلون بالواقعية مثله في عالمنا لأن معظم المدربين في الدوري عندما لا يشعرون بالسعادة يحاولون إيجاد طريقة ليتظاهروا بالسعادة".

وأضاف "يجب احترام رغبته في الاحتفاظ بشخصيته وعدم شعوره بالخجل من المواجهة. يريد منا أن نتحسن. إنه شخص طبيعي ويتعامل بلطف مع الجميع".

وشدد مهاجم بلجيكا على أن اللاعبين يجب أن يتصدوا للانتقادات والرد من خلال تقديم أداء أفضل.

وتابع "أحيانا يتأثر اللاعبون وربما لا يقول المدرب للاعبه ما يريد قوله لكيلا يشعر اللاعب بأنه يتعرض لهجوم. لكنني لا أشعر بأنني أتعرض لهجوم لأنني رجل صلب، وهذا لا يتعلق بما اكتسبته من كرة القدم وإنما بسبب تجاربي الشخصية".

وواصل "علاقتي جيدة بمورينيو ويضحكني وكذلك يمزح مع اللاعبين. إنه رب أسرة ويقاتل من أجل اللاعبين ويتحلى بصراحة وبواقعية".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال ليستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الأحد إن هاري ماغواير مدافع منتخب إنجلترا وقع على عقد جديد معه لمدة خمس سنوات ليستمر في صفوفه حتى 2023.

9/9/2018

نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية قائمة لاعبين يريد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في حال عين مدربا لمانشستر يونايتد الذي يعاني مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو هذا الموسم من مشاكل كثيرة مع إدارة الشياطين الحمر.

9/9/2018

اجتماع ضمّ ماسيمليانو أليغري (مدرب يوفنتوس) وكارلو أنشيلوتي (نابولي) وأوناي إيمري (أرسنال) وباولو فونسيكا (شاختار دونيتسك) ويولن لوبيتيغي (ريال مدريد) وجوزيه مورينيو (مانشستر يونايتد) وتوماس توخيل (باريس سان جيرمان) وأرسين فينغر (مدرب أرسنال السابق)، لمناقشة العديد من الموضوعات على الساحة الرياضية الأوروبية.

5/9/2018

ذكرت صحيفة “إلموندو” الإسبانية أن جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد توصل إلى اتفاق مع سلطات الضرائب الإسبانية بقبول السجن لعام واحد في قضية التهرب الضريبي، لكن من غير المرجح أن يحبس.

4/9/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة