مواجهات مثيرة في الدوريات الأوروبية

يواجه ليفربول اختبارا قويا وصعبا حيث يحل ضيفا على توتنهام غدا السبت على ملعب ويمبلي العريق في لندن (رويترز)
يواجه ليفربول اختبارا قويا وصعبا حيث يحل ضيفا على توتنهام غدا السبت على ملعب ويمبلي العريق في لندن (رويترز)

بعد توقف لنحو أسبوعين بسبب جولة المباريات الدولية تستأنف بطولات الدوري المحلي الكبيرة في أوروبا بمواجهات مثيرة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية انطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا، بينما ستكون الجولة الجديدة من مباريات الدوري المحلي في العديد من البلدان الأوروبية بمثابة البروفة الأخيرة للفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا، حيث ينطلق دور المجموعات للنسخة الجديدة من البطولة الثلاثاء المقبل.

وبعد جولة المباريات الدولية، تستأنف المواجهات في ثلاث من بطولات الدوري الأربع الكبرى في القارة الأوروبية بالمرحلة الرابعة، بينما يستأنف الدوري الإنجليزي في المرحلة الخامسة. 

الدوري الإسباني: برشلونة وريال مدريد يسافران إلى إقليم الباسك
ثلاث مراحل فقط كانت كافية ليتربع القطبان برشلونة وريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني، حيث حقق كل منهما الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن.

ويخوض كل منهما غدا السبت اختبارا جديدا في إقليم الباسك، حيث يحل برشلونة ضيفا على ريال سوسييداد في ملعب "أنويتا" الذي حقق انتصارا واحدا فقط في آخر ثماني مباريات خاضها عليه. ويحل الريال ضيفا على أتلتيك بلباو في ملعب "سان ماميس".

وينتظر أن يمنح إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة وجولين لوبيتيجي المدير الفني للريال راحة لبعض نجومهم الدوليين في هذه المرحلة بعد المشاركة مع منتخبات بلادهم في المباريات الدولية.

كما ستكون المرحلة الرابعة من المسابقة بمثابة استطلاع لقدرة أتلتيكو مدريد على رد الفعل.

ويخوض أتلتيكو الموسم الحالي بأكثر المشروعات طموحا في تاريخه، حيث دعم الفريق صفوفه بشكل هائل في صيف هذا العام، لكنه استهل مسيرته في الدوري الإسباني بفوز واحد وتعادل وهزيمة.

ويستضيف أتلتيكو غدا فريق إيبار في مباراة لا يستطيع فيها أتلتيكو إهدار المزيد من النقاط.

الدوري الإنجليزي: ثلاثي القمة يريدون المزيد
يقتسم ليفربول وواتفورد وتشلسي صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة لكل فريق إذ حافظ الثلاثي على العلامة الكاملة في المباريات الأربع الأولى هذا الموسم.

ويواجه كل من ليفربول وواتفورد اختبارا قويا وصعبا في المرحلة الخامسة، حيث يحل ليفربول ضيفا على توتنهام غدا السبت على ملعب "ويمبلي" العريق في لندن، بينما يستضيف واتفورد فريق مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

وفي الوقت نفسه، يستضيف تشلسي فريق كارديف سيتي الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن في المسابقة.

ويترقب مانشستر سيتي أي سقطة لفرسان الصدارة، علما بأنه يستضيف فولهام غدا السبت في إطار هذه المرحلة. وكان مانشستر سيتي حصد عشر نقاط فقط في مبارياته الأربع الأولى بالمسابقة هذا الموسم.

الدوري الإيطالي: رونالدو يبحث عن الهدف الأول مع السيدة العجوز
منذ رحيله عن صفوف ريال مدريد الإسباني وانتقاله ليوفنتوس، أشاد الجميع بالقدرات التهديفية للمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولكنه لم يهز الشباك حتى الآن بقميص السيدة العجوز علما بأن الفريق حقق الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن لينفرد بصدارة جدول المسابقة برصيد تسع نقاط.

ولم ينضم رونالدو إلى صفوف منتخب بلاده في جولة المباريات الدولية حيث نال قسطا من الراحة، مما يعني أنه سيكون بكامل طاقته عندما يستضيف يوفنتوس فريق ساسولو بعد غد الأحد في المرحلة الرابعة من المسابقة.

وفي المراحل الثلاث الأولى من المسابقة، حقق ساسولو الفوز في مباراتين وتعادل في واحدة ليحتل المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد سبع نقاط.

كما ستشهد هذه المرحلة مواجهات أخرى مثيرة مثل مباريات نابولي مع فيورنتينا وروما مع كييفو وإنتر ميلان مع بارما وكالياري مع ميلان.

الدوري الألماني (بوندسليغا): بايرن يواجه ليفركوزن الغارق في المشاكل
يتصدر بايرن ميونيخ جدول الدوري الألماني بعد مرحلتين فقط من المسابقة التي يدافع فيها عن لقبه. ويستطيع الفريق أن يوجه غدا السبت لطمة إلى بايرن ليفركوزن صاحب المركز الثاني في الموسم الماضي الذي يحتل الآن المركز قبل الأخير في جدول المسابقة بعدما مني بهزيمتين متتاليتين في الموسم الحالي.

وعلى النقيض يبدو الحال لبايرن الذي حقق الفوز في أربع مباريات خاضها حتى الآن بقيادة مدربه الجديد الكرواتي نيكو كوفاتش.

وقال كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي للنادي خلال فترة توقف المسابقة "نثق بأنه سيكون موسما جيدا".

وينتظر أن تشهد مباراة اليوم أول مشاركة للاعب الكولومبي خاميس رودريغيز ضمن التشكيلة الأساسية لبايرن تحت قيادة كوفاتش حيث عانى اللاعب في الفترة الماضية من عدة إصابات تعرض لها أثناء وبعد مشاركته في كأس العالم.

كما يلتقي غدا فريقا فولفسبورغ وهيرتا برلين بعدما جمع كل منهما ست نقاط في المرحلتين الماضيتين أسوة ببايرن.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قبل 13 عاما انتقل المدافع الشاب سيرجيو راموس إلى ريال مدريد قادما من إشبيلية، ومنذ وصوله إلى البرنابيو كتب تاريخا جديدا مع الملكي.

10/9/2018

سيخوض ريال مدريد وبرشلونة اختبارين صعبين بعد بدايتهما القوية للموسم الجديد في دوري الدرجة الأولى الإسباني عندما يلعب الفريقان في إقليم الباسك.

13/9/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة