كرونكي يستحوذ على أرسنال والأنصار غاضبون

قدم الملياردير الأميركي ستان كرونكي عرضا لشراء كل أسهم أرسنال في صفقة قدرت قيمة النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بحوالي 2.3 مليار دولار، بعد موافقة منافسه الروسي وصاحب حصة الأقلية أليشر أوسمانوف على البيع.

وقال كرونكي -الذي يمتلك أيضا فريقي دنفر ناغتس لكرة السلة ولوس أنجلوس رامز في كرة القدم الأميركية- في بيان إلى بورصة لندن إنه أراد الاستحواذ بالكامل على أرسنال من أجل تنفيذ إستراتيجيته بشكل أفضل.

ويأتي التحرك في وقت مهم بالنسبة للنادي الواقع في شمال لندن الذي انفصل عن مدربه أرسين فينغر في أبريل/نيسان بعد 22 عاما قضاها في المنصب.

لكن جمهور أرسنال أبدى قلقا من أن كرونكي -الذي يعتمد على قرض لتأمين الجزء الأكبر من التمويل- ربما لن ينفق الأموال الكافية لشراء لاعبين ومنافسة أندية مثل تشلسي ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان المدعومة بأموال من روسيا والإمارات وقطر على الترتيب.

وقالت رابطة لمشجعي النادي "نعارض هذا الاستحواذ تماما. أرسنال يظل أهم من أن يمتلكه شخص واحد".

وقال كرونكي في بيان "نمضي قدما في هذا العرض الذي سيؤدي إلى امتلاكنا نسبة 100% من أسهم النادي".

وأضاف كرونكي الذي يمتلك بالفعل 67% من أسهم النادي أنه تلقى موافقة نهائية من أوسمانوف على بيع حصته التي تبلغ 30% وأنه سيشتري الحصص المتبقية من المساهمين المستقلين.

ويواجه أرسنال بقيادة مدربه الجديد أوناي إيمري مهمة صعبة في العودة لقمة كرة القدم الإنجليزية مع زيادة المنافسة بين الأندية الستة الكبرى في الدوري الممتاز بشكل لا سابق له.

وأنهى أرسنال الموسم الماضي في المركز السادس في الدوري وسيغيب عن دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

وينطلق الموسم الجديد للدوري يوم الجمعة، حيث من المتوقع أن ينافس على اللقب مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب غوارديولا وليفربول فريق المدرب يورغن كلوب ومانشستر يونايتد مع المدرب جوزيه مورينيو.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال مدافع أرسنال السابق سول كامبل إن مدرب الفريق اللندني الجديد أوناي إيمري يجب عليه التأقلم مع إيقاع الدوري الإنجليزي السريع، لو أراد قيادة النادي للنجاح هذا الموسم.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة