اكتمال عقد المتأهلين لدوري المجموعات بأبطال أوروبا

Soccer Football - Champions League - Third Qualifying Round First Leg - Benfica v Fenerbahce - Estadio da Luz, Lisbon, Portugal - August 7, 2018 Benfica's Franco Cervi celebrates scoring their first goal with team mates REUTERS/Rafael Marchante
بنفيكا سحق باوك سالونيك اليوناني 4-1 (رويترز)

أكملت فرق بنفيكا البرتغالي، وأيندهوفن الهولندي، وسرفينا زفيزدا، عقد المتأهلين لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتغلب بنفيكا 4-1 على مضيفه باوك سالونيك اليوناني، بينما فاز أيندهوفن 3-صفر على ضيفه باتي بوريسوف من بيلاروس، وتعادل سرفينا زفيزدا 2-2 مع مضيفه سالزبورغ النمساوي في إياب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالمسابقة الأوروبية.

وفي مدينة باوك اليونانية، نجح بنفيكا في تعويض تعادله المخيب على ملعبه 1-1 مع باوك في لقاء الذهاب الذي جرى بينهما الأسبوع الماضي، بعدما حقق فوزا مستحقا 4-1.

ولم يجد أيندهوفن أدنى صعوبة في اجتياز عقبة باتي بوريسوف، بعدما تغلب عليه 3-صفر، ليواصل تفوقه على منافسه الذي تغلب 3-2 عليه ذهابا.

أيندهوفن هزم باتي بوريسوف بثلاثية نظيفة (غيتي)أيندهوفن هزم باتي بوريسوف بثلاثية نظيفة (غيتي)

من جانبه، انتزع سرفينا زفيزدا تعادلا بطعم الفوز 2-2 من مضيفه سالزبورغ، ليظفر بورقة الترشح لدور المجموعات، بعدما سبق أن تعادل بلا أهداف مع نظيره النمساوي في مباراة الذهاب التي جرت بالعاصمة الصربية بلغراد الأسبوع الماضي.

واستفاد الفريق الصربي من تفوقه في فارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه، والتي يحتكم إليها حال تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة وفقا للائحة البطولة.

وتجرى قرعة دور المجموعات لأمجد الكؤوس الأوروبية غدا الخميس في إمارة موناكو الفرنسية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

the logo of the Champions League Final is seen at the Independence Square in Kiev, Ukraine, May 10, 2018. Picture taken May 10, 2018. REUTERS/Valentyn Ogirenko

كشف تقرير صحفي اليوم السبت أن مئات من جماهير ريال مدريد أعادت التذاكر الخاصة بنهائي دوري الأبطال أمام ليفربول الإنجليزي، في اللقاء المقرر يوم 26 مايو/أيار الجاري بالعاصمة الأوكرانية كييف.

Published On 19/5/2018
كومبو بيل ورونالدو (غيتي)

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) النقاب عن 12 هدفا مرشحا للفوز بجائزة أفضل هدف في دوري أبطال أوروبا لموسم 2017-2018، بناء على تصويت الجماهير.

Published On 28/5/2018
Soccer Football - Super Cup - Real Madrid v Atletico Madrid - Lillekula Stadium, Tallinn, Estonia - August 15, 2018 General view of the Champions League trophy before the match REUTERS/Maxim Shemetov

رحل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد بعد قيادته للفوز بأربعة ألقاب لدوري الأبطال، بينها ثلاثة على التوالي، ليفتح بذلك الباب على مصرعيه عن احتمال رفع بطل جديد للكأس ذات الأذنين هذا الموسم.

Published On 24/8/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة