كيف يحسم "أسوأ الفرق حظا" المنافسة على البريميرليغ؟

أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه رشح ليفربول للفوز بلقب الدوري الإنجليزي (غيتي)
أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه رشح ليفربول للفوز بلقب الدوري الإنجليزي (غيتي)

مع انطلاق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، تتزايد الآمال المعقودة على فريق ليفربول لتقديم عروض قوية والمنافسة على اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 28 عاما، خاصة مع إنفاقه مبالغ ضخمة لدعم صفوفه أثناء فترة الانتقالات الصيفية.

ورشح أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه اليوم الجمعة ليفربول للفوز بلقب الدوري.

وفي تغريدة على صفحته بموقع تويتر قال بيليه "اليوم بداية الدوري الإنجليزي الممتاز، وأعتقد أنه عام ليفربول، وأليسون باكير، وروبرتو فيرمينو".

وتوّج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي 18 مرة من قبل، وكان اللقب الأخير في موسم 1989-1990.

ويعتلي مانشستر يونايتد قائمة أكثر الفرق تتويجا بـالبريميرليغ بإجمالي 20 لقبا.

وقال مدرب ليفربول يورغن كلوب اليوم الجمعة إن تشكيلة فريقه الحالية التي دعمت ينبغي عليها البناء على الأداء القوي في الموسم الماضي حتى يتمكن من منافسة مانشستر سيتي على اللقب.

وتعاقد ليفربول مع أربعة لاعبين بمبالغ ضخمة؛ هم الحارس أليسون، ونابي كيتا، وفابينيو، والجناح شيردان شاكيري، مما منح المشجعين أملا حقيقيا قبل انطلاق الموسم الجديد.

لكن المدرب الألماني أكد أن فريقه ليس هو المرشح الأبرز للقب الدوري قائلا "علينا أن نكون أكثر اتساقا وحسما وأن نكون أشد قوة في الأوقات المناسبة. علينا تحسين كل شيء".

وأضاف "علينا أن نضع أنفسنا في وضع الأبطال، نقفز في المياه ونغوص حتى ينفد كل ما لدينا من أكسجين، هذه هي الخطة، الكثير من الناس يظنون أنه بسبب التعاقدات نستطيع المنافسة بشكل أكبر، لكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة".

وأقر كلوب بوجود ضغط قبل مباراة الافتتاح في الدوري التي يلتقي فيها ليفربول مع وست هام يونايتد بعد غد الأحد، لكنه قال إن ليفربول بحاجة أيضا لمزيد من الحظ من أجل منافسة سيتي حامل اللقب.

وأضاف "شخص ما قدم لي مقالا عن أسوأ الفرق حظا" في إشارة إلى دراسة نشرت قبل أيام ذكرت أن ليفربول خسر أكبر عدد من النقاط الموسم الماضي -12 نقطة- نتيجة أهداف ألغيت بطريق الخطأ أو قرارات تحكيمية غير صحيحة.

وقال المدرب الألماني "تسألوني عن الفجوة مع سيتي، حصلنا على ثلاث نقاط منهم وحصلوا هم على ثلاث نقاط منا، المسألة تتعلق بخسارة هذه النقاط في مباريات أخرى".

وأضاف كلوب أن من المحتمل رحيل لاعبين آخرين عن النادي مع استمرار فترة الانتقالات في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عاد مدرب ليفربول يورغن كلوب إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وجدد انتقاده لقائد ريال مدريد سيرخيو راموس بسبب التحامه مع النجم المصري محمد صلاح، وقال إن المدافع الإسباني أسقط اللاعب المصري وكأنه يلعب المصارعة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة