محرز إلى مانشستر سيتي.. صفقة الأرقام القياسية

حقق الجزائري رياض محرز حلمه وانضم إلى مانشستر سيتي في صفقة قياسية أنهت جدلا طويلا رافق تفاصيل انتقال اللاعب السابق لنادي ليستر سيتي.

وانتقل محرز (27 عاما) إلى صفوف مانشستر سيتي قادما من ليستر بعقد يمتد لخمسة مواسم، في صفقة بلغت قيمتها نحو 68 مليون يورو.

وسجل النجم الجزائري الدولي عددا من الأرقام القياسية بصفقة انتقاله، هذه أبرزها:

– أصبح أغلى لاعب عربي متقدما على النجم المصري محمد صلاح الذي انتقل من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي من روما الإيطالي مقابل نحو 42 مليون يورو.

– ارتقى إلى صدارة أغلى الصفقات على المستوى الأفريقي، وتفوق  على الغابوني بيير أوباميانغ الذي انتقل إلى أرسنال الإنجليزي قادما من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل نحو 64 مليون يورو.

– تعتبر صفقة محرز الأغلى في تاريخ مانشستر سيتي، متفوقا على المدافع الفرنسي إيميريك لابورت الذي جاء من أتليتكو مدريد مقابل نحو 64 مليون يورو.

– أصبح رابع أغلى صفقة بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الفرنسي بول بوغبا (نحو مئة مليون يورو) والبلجيكي روميليو لوكاكو (نحو 84 مليونا) والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك (نحو 84 مليونا).

يُذكر أن محرز انضم إلى ليستر عام 2014 قادما من لوهافر الفرنسي مقابل نحو 450 ألف يورو، وسجل 48 هدفا للنادي الإنجليزي خلال 179 مباراة.

ونال النجم الجزائري لقب أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي موسم 2015-2016 الذي شهد تتويج ليستر بلقب الدوري.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم الثلاثاء تعاقده رسميا مع لاعب كرة القدم الجزائري رياض محرز قادما من ليستر سيتي خلال مدة الانتقالات الصيفية الحالية.

غادر نجم ليستر سيتي الإنجليزي الجزائري رياض محرز أرضية الميدان غاضبا بعد أن قام المدرب رابح ماجر باستبداله في الشوط الثاني في مباراة المنتخب الجزائري الودّية أمام إيران.

أبدى النجم الجزائري رياض محرز صانع ألعاب ليستر سيتي أسفه على الطريقة التي تعامل بها بعد فشل صفقة انتقاله إلى مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكنه قال إنه لم يتعرض لأي مشاكل في تحفيز نفسه على العودة ثانية إلى التشكيلة.

بينما تتركز الأضواء بشكل كبير على مقاطعة النجم الجزائري رياض محرز تدريبات ناديه ليستر الإنجليزي، يعود الحديث عن ظاهرة عصيان اللاعبين أنديتهم ورفعهم راية التحدي في وجه الإدارة لأسباب مختلفة.

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة