هل يحكم الملكي القارة العجوز كرويا؟

يرى اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش -نجم وسط  ريال مدريد– أن فريقه بسط سيطرته وهيمنته على دوري أبطال أوروبا بالطريقة نفسها التي سيطر بها فريقا شيكاغو بولز ولوس أنجلوس ليكرز على بطولة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي أي).

وقال مودريتش -في مقابلة نشرتها اليوم الثلاثاء صحيفة "داي فيلت" الألمانية- إنه "في الأسبوع السابق للنهائي شاهدنا أفلاما عن فرق لكرة السلة مثل شيكاغو بولز وليكرز وبوسطن سيلتيكس، وكيف فازوا ثلاث مرات أو أربعا متتالية بـ"أن بي أي"، إذ أطلقوا على هذه الفرق تسمية: الأسرة الحاكمة. يمكنهم الآن أن يسموننا أيضا الأسرة الحاكمة".

وحصد ريال مدريد يوم السبت الماضي لقبه الثالث عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز على ليفربول 3-1 في المباراة النهائية.

وتوّج الريال في ذلك اليوم بلقبه الثالث على التوالي في البطولة الأوروبية، وهو ما لم يتمكن أي فريق من القيام به منذ تحقيق نادي بايرن ميونيخ هذا الإنجاز في السبعينيات من القرن الماضي تحت قيادة لاعبه السابق فرانس بيكينباور.

وأضاف مودريتش (32 عاما) -الذي يلعب مع ريال مدريد منذ 2012- أنه "أمر مذهل وتاريخي، لا أعرف إن كان بإمكان أحد تكراره في المستقبل".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال الاتحاد الأوروبي للجودو إن عملية سحب سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد الإسباني لذراع المهاجم المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي في نهائي أبطال أوروبا لكرة القدم مساء السبت؛ هي حركة محظورة في لعبة الجودو.

كان سيرجيو راموس آخر من ركب حافلة ريال مدريد في ساعة مبكرة صباح الأحد بعدما فاز فريقه على ليفربول وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، وارتسمت ابتسامة عريضة على وجهه وهو يستعرض الكأس الثمينة أمام الصحفيين.

في سابقة بتاريخ كرة القدم دخل محام مصري على خط الالتحام الذي حصل بين مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس ونجم ليفربول محمد صلاح، معلنا تقديمه بلاغا إلى الفيفا ضد قائد الملكي لتسببه بإصابة الملك المصري.

يخرج طبيب منتخب مصر بمنشور على صفحة الاتحاد لكرة القدم بفيسبوك ليعلن الخبر الذي طال انتظاره، “إصابة صلاح ليست خطيرة وسيلحق بالمونديال”، ولكن مهلا ما رأي ليفربول، النادي الذي يلعب له الملك المصري وأصيب بقميصه في نهائي دوري الأبطال ضد ريال مدريد؟

المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة