ماذا قال اليويفا عن استخدام تقنية الفيديو؟

LONDON, ENGLAND - MARCH 27: Referee Deniz Aytekin checks the VAR during the International friendly between England and Italy at Wembley Stadium on March 27, 2018 in London, England. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
أكد ألكسندر سفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن تقنية حكم الفيديو المساعد ستستخدم في البطولات الأوروبية بمجرد ثبوت جدارة هذه التكنولوجيا.

وقال اليوم سفيرين لمجلة "كيكر" الألمانية إنه سيكون من السابق لأوانه ظهور تقنية حكم الفيديو المساعد في الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بما أن التجارب الحالية في ألمانيا وإيطاليا وبلدان أوروبية أخرى أثبتت أن التكنولوجيا ما زالت تفتقد إلى الوضوح.

وأشار إلى أن "الناس لا تفهمها لأنه لم يتم توضيح التكنولوجيا لهم بشكل كاف، دوري أبطال أوروبا قمة القمم، لا يمكننا أن نجعله حقل تجارب، كل اللوائح ينبغي أن تكون واضحة".

وتساءل رئيس اليويفا عما إذا كان من المناسب تطبيق تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد في كأس العالم، مبديا تخوفه من "وجود الكثير من المواقف غير الواضحة" في روسيا.

ولكن سفيرين أكد أنه لا شك في أن تقنية حكم الفيديو المساعد ستطبق في النهاية في البطولات الأوروبية للأندية والمنتخبات.

ولا يستخدم اليويفا حتى الآن تقنية حكم الفيديو المساعد أو تكنولوجيا خط المرمى ويكتفي بالاعتماد على مساعدين إضافيين لمساعدة حكم المباراة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Champions League Quarter Final First Leg - Juventus vs Real Madrid - Allianz Stadium, Turin, Italy - April 3, 2018 Referee Cuneyt Cakir speaks with Juventus' Paulo Dybala and Real Madrid's Sergio Ramos REUTERS/Tony Gentile

عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الحكم التركي كونيت شاكير لإدارة مواجهة الليلة بين ريال مدريد وضيفه بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

Published On 1/5/2018
GLASGOW, SCOTLAND - OCTOBER 05: Robert Mak of Slovakia (20) is shown a red card by referee Milorad Mazic and is sent off during the FIFA 2018 World Cup Group F Qualifier between Scotland and Slovakia at Hampden Park on October 5, 2017 in Glasgow, Scotland. (Photo by Ian MacNicol/Getty Images)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الاثنين أن الحكم الصربي ميلوراد مازيتش سيتولى إدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا المقررة بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في العاصمة الأوكرانية كييف يوم 26 مايو/أيار الجاري.

Published On 7/5/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة