سيتي يتطلع لمرحلة من الهيمنة تحت قيادة غوارديولا

خلدون المبارك رئيس مانشستر سيتي مع غوارديولا يتوسطهما درع الدوري (غيتي)
خلدون المبارك رئيس مانشستر سيتي مع غوارديولا يتوسطهما درع الدوري (غيتي)

قال خلدون المبارك رئيس مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن ناديه يمضي قدما برغبة مدربه بيب غوارديولا "الهائلة" لتحقيق النجاح وسيكون أكثر تعطشا لحصد الألقاب في الموسم المقبل. 

وتولى غوارديولا مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق قيادة سيتي في 2016، وقاد النادي لإحراز لقب الدوري الممتاز الموسم المنصرم برقم قياسي بلغ 100 نقطة. 

وقال المبارك لمحطة سيتي التلفزيونية "لدينا المدرب بيب يملك رغبة هائلة. لن يكون هناك أي شعور زائد بالسعادة أو بالاسترخاء وأستطيع ضمان ذلك. توقعاتي وتوقعات المدرب أن هذا الفريق سيواصل التطور. ليس لدي شك أننا سنعود هذا الصيف ولدينا رغبة أكبر وجدية أكبر. سنواصل النمو والتطور".

ووقع غوارديولا، الذي توج أيضا بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية هذا الموسم، على عقد جديد منذ أيام ليستمر مع سيتي حتى 2021.

وأتى المدرب الإسباني بمجموعة من اللاعبين الشبان، واشترك ثلاثي الهجوم المكون من الإنجليزي رحيم سترلينغ والبرازيلي غابرييل جيسوس والألماني ليروي ساني في تسجيل 41 هدفا بالدوري هذا الموسم. 

وأكد المبارك أن تشكيلة سيتي تطورت كثيرا في ظل التفكير أيضا في المواسم المقبلة وقال إنه سيحدث تفكير قبل إضافة أي عنصر جديد. 

وقال الرجل الإماراتي "هذه تشكيلة شابة. الكثير من اللاعبين الموهوبين عمرهم يقل عن 26 عاما. أي إضافات يجب أن تساعد على تطوير الفريق. هذا أكثر ما تعلمته خلال سنوات رئاستي لهذا النادي". 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توج نادي مانشستر سيتي مسيرته المثالية في الدوري الإنجليزي بحسم لقب البطولة قبل أسابيع والوصول اليوم الأحد إلى مئة نقطة لأول مرة في التاريخ، إضافة إلى ستة أرقام أخرى رصعت مسيرة النادي السماوي.

13/5/2018

رغم أن تشكيلة فريق مانشستر سيتي تعج بأحسن اللاعبين في عالم الساحرة المستديرة، فإن ربان سفينة “الأزرق السماوي” بيب غوارديولا يعتزم تطعيم كتيبته بنجم كبير، يدافع عن ألوان ريال مدريد منذ سنوات. فهل ينجح في مسعاه؟

20/5/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة