توخيل: لا أخشى النجوم وسأبني فريقا حول نيمار

توخيل قال إنه عقد اجتماعا جيدا مع نيمار (رويترز)
توخيل قال إنه عقد اجتماعا جيدا مع نيمار (رويترز)

قال المدرب الجديد لنادي باريس سان جيرمان توماس توخيل إنه لا يخشى من أسماء النجوم الموجودة بالفريق، وأكد أنه اجتمع مع البرازيلي نيمار وحصل منه على مؤشرات إيجابية.

وتحدث توخيل اليوم الأحد خلال حفل تقديمه لوسائل الإعلام مدربا جديد للنادي الباريسي خلفا للإسباني أوناي إيمري.

ويسعى نادي باريس سان جيرمان إلى نقل نجاحه المحلي إلى المستوى القاري، ويراهن مسؤولو النادي على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وذلك بالنظر إلى تشكيلته المتخمة بالنجوم مثل المهاجم البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي.

وتحدث توخيل للصحفيين باللغة الألمانية وقال "لست خائفا من كل هؤلاء النجوم.. حسب خبرتي اللاعبون الكبار يسهل التعامل معهم لأنهم يدركون تماما ما يجب القيام به ليكونوا بأفضل المستويات.. لدينا أهداف كبيرة ولكن من المبكر الحديث عن الانتصارات والألقاب".

ويتسلم توخيل (41 عاما) منصبه رسميا في يوليو/تموز المقبل، وقال إن الخطوة الأولى ستكون "التعرف على كل اللاعبين".

وكشف أنه اجتمع مع نيمار ووصف اللقاء بأنه "اجتماع جيد"، وقال "إنه فنان، لاعب استثنائي، وأحد أفضل اللاعبين في العالم. تحدثنا عن طرق اللعب وكرة القدم. ورأيت ابتسامة على وجهه"، وأكد أنه سيبني هيكلا من حول نيمار ليخدم الفريق بأفضل طريقة.

وتحدث المدرب الألماني عن سعيه لخلق "روح معينة" في الفريق، وذكر أنه سيجلب بقية أعضاء الجهاز الفني معه وقال "نريد أن نتكيف مع ثقافة الدوري الفرنسي، وثقافة هذا النادي العظيم، وثقافة المدينة".

ووقع توخيل عقدا لمدة عامين مع باريس سان جيرمان وذلك بعد ابتعاده عن الملاعب لنحو عام عقب رحيله عن بوروسيا دورتموند.

ورد توخيل على الانتقادات التي وجهت له بسبب حصوله على لقب وحيد، وقال "أنا فزت بلقب واحد، ولكن أعلم أن باريس لا يبحث عن مدرب بألقاب، يريد مدرب يعطي شخصية وهوية للفريق".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن خلافات برزت مؤخرا بين مسؤولي نادي ريال مدريد بشأن صفقة ضم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الفترة القادمة.

18/5/2018

بطريقة حادة جدا رد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان على سؤال بشأن شائعات انتقال نجم باريس سان جيرمان نيمار إلى الملكي في سوق الانتقالات الصيفية.

18/5/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة