يوفنتوس يحتفل باللقب ويودع بوفون

Soccer Football - Serie A - Juventus vs Hellas Verona - Allianz Stadium, Turin, Italy - May 19, 2018 Juventus' Gianluigi Buffon gestures to the fans as he is substituted off REUTERS/Massimo Pinca
دموع بوفون في وداع يوفنتوس وجماهيره (رويترز)

احتفل نادي يوفنتوس بتتويجه بطلا للدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة السابعة بالفوز على ضيفه هيلاس فيرونا 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الـ38 الأخيرة من الدوري.

وتقدم يوفنتوس بهدف سجله دانيلي روغاني في الدقيقة الـ49، وأضاف ميرالم بيانيتش الهدف الثاني في الدقيقة الـ52، قبل أن يسجل هيلاس فيرونا هدف حفظ ماء الوجه عن طريق أليسيو تشيرشي في الدقيقة الـ76.

وأهدر ستيفان ليشتستاينر لاعب يوفنتوس ركلة جزاء في الدقيقة الـ85.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 95 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد هيلاس فيرونا عند 25 نقطة في المركز الـ19 (قبل الأخير)، علما بأنه رافق بينفينتو إلى دوري الدرجة الثانية.

وكان يوفنتوس توج بلقب الدوري الإيطالي للموسم السابع على التوالي والـ34 في تاريخه بالمرحلة الماضية.

وكانت هذه المباراة هي الأخيرة للحارس جيانلويجي بوفون مع الفريق بعدما أعلن الخميس الماضي رحيله عن الفريق بعد 17 عاما قضاها معه.

وخرج الحارس المخضرم في الدقيقة الـ63 من المباراة، وحظي بتحية خاصة من لاعبي يوفنتوس وهيلاس فيرونا، كما وقفت الجماهير الحاضرة مصفقة في وداع أحد أساطير النادي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Serie A - AS Roma vs Juventus - Stadio Olimpico, Rome, Italy - May 13, 2018 Juventus' Paulo Dybala shoots at goal REUTERS/Alessandro Bianchi

أطلق نادي يوفنتوس العنان للاحتفالات عقب نهاية مباراته أمام مضيفه روما بالتعادل السلبي، وهو ما سمح له بحسم لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي.

Published On 13/5/2018
Soccer Football - Coppa Italia Final - Juventus vs AC Milan - Stadio Olimpico, Rome, Italy - May 9, 2018 Juventus celebrate with the trophy after winning the Coppa Italia REUTERS/Stefano Rellandini

توّج يوفنتوس الأربعاء بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي والـ13 في تاريخه، بعدما اكتسح ميلان برباعية نظيفة في المباراة النهائية للبطولة على ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة الإيطالية روما.

Published On 9/5/2018
Soccer Football - Serie A - Juventus vs Sampdoria - Allianz Stadium, Turin, Italy - April 15, 2018 Juventus' Sami Khedira celebrates scoring their third goal with Giorgio Chiellini and team mates REUTERS/Massimo Pinca

أعلن مدرب يوفنتوس الإيطالي ماسيمليانو أليغري انتهاء موسم مدافعه المخضرم جورجيو كيليني بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة نابولي.

Published On 28/4/2018
المزيد من بطولات أوروبية
الأكثر قراءة